رئاسيًا... أسهم رجل التسوية ترتفع والدخان الأبيض في نيسان

30/03/2024 07:28AM

جاء في "الانباء الكويتية":

في الملف الرئاسي، وفي معلومات لـ«الأنباء»، إن أسهم مرشح مدرج في خانة «الخيار الثالث»، ترتفع ويكاد يحصد إجماعا من الأفرقاء الأضداد بالتقاطع حول اسمه، واعتباره «رجل التسوية» التي قد تخرج «الدخان الأبيض» في نيسان المقبل.

ونقلت مصادر تعمل على خط التنسيق بين القوى المسيحية المعارضة لترشيح رئيس «تيار المردة»، الوزير السابق سليمان فرنجية، عن حزب أساسي كبير «عدم الاعتراض والممانعة على وصول اسم شخص معين إلى سدة الرئاسة».

وفي أبرز مسار المواجهات العسكرية أمس بين إسرائيل و«حزب الله»، استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لسيارة على طريق عام البازورية – وادي جيلو في قضاء صور، واشتعال النيران فيها، حيث قضى مسؤول لـ«حزب الله» في البازورية ويتحدر من بلدة سلعا (قضاء صور)، وقد نعاه الحزب، بالإضافة إلى نعيه أيضا خمسة من أفراده سقطوا فجرا في ضربة إسرائيلية على حلب شمال سورية بينهم مسؤول حزبي أيضا.

وفي المواقف، كرر رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع أمام وفد من مجلس نقابة المحررين الصحافيين اللبنانيين موقفه من دعوة رئيس المجلس النيابي نبيه بري الى الحوار، وقال: «الحوار في مفهوم فريق الممانعة ينطلق أولا وآخرا من أن يكون الوزير السابق سليمان فرنجية رئيسا للجمهورية، أو فلتبقى الجمهورية بلا رئيس. يريدون حوارا غير دستوري فيما خص رئاسة الجمهورية، ولا يحاورون أحدا عندما يأخذون لبنان إلى حرب لا يريدها معظم الشعب اللبناني (…) الرئيس نبيه بري بدأ مع فرنجية وتوقف عنده. الحوار الذي يدعونا إليه رئيس مجلس النواب هو بالسؤال: ماذا تريدون للسير بسليمان فرنجية؟».

ورأى أن الأوضاع في المنطقة متفجرة ومتدحرجة، ولا أحد يعلم إلى أين ستصل والوضع خطير جدا.


المصدر : الانباء الكويتية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa