لحظات مثيرة.. ناجٍ من هجوم موسكو يروي تفاصيل جديدة

30/03/2024 06:16PM

لحظات مثيرة عاشها ناجٍ من هجوم موسكو على مجمع "كروكوس" منذ بدء الإرهابيين إطلاق النار على الجمهور، وحتى تمكن مع عشرات من المحاصرين بالحريق من اختراق جدار بالمبنى والنجاة.

وروى الناجي أوكولوف تفاصيل ما حدث منذ وصوله الحفل في "كروكوس" مع صديقه، حيث كانا جالسين على مقعديهما عندما بدأ إطلاق النار من البهو.


"إطلاق النار جزء من الموسيقى"

وقال أوكولوف: "للوهلة الأولى ظننت أن إطلاق النار جزء من الموسيقى الخاصة بالحفل، لكنه استمر، وفي غضون ثوان أدركت أننا في حالة طارئة".

وأضاف: "رأيت أحد الإرهابيين كان يطلق النار بشكل عشوائي، واختبأنا جميعا بين المقاعد، ثم توقف إطلاق النار. قلت لصديقي دعنا نزحف نحو المخرج، وكان هناك الكثير من الناس يخرجون بهذه الطريقة... لم ينهض أحد منا خوفا من الرصاص، وفي تلك اللحظة بدأ الحريق في المكان".

وأشار الناجي إلى أنه توقف رفقة صديقه عند المخرج، وسمعا صوت إطلاق نار خارج الباب، فقرر الجميع الصعود إلى الطابق الثاني، وعندما وصلوا كانت هناك رائحة بارود قوية، فاستمروا بالصعود ودخلوا إلى غرفة فنية، فيما استمر إطلاق النار في البهو.

وأوضح أن مجموع المتواجدين كانوا حوالي 15 شخصا داخل الغرفة، وشرعوا في سد باب الغرفة وتحصينه، وكانت المشكلة الرئيسية في أنه لا أحد يعرف عدد الإرهابيين، والجميع يخشون أن يكون هناك ما بين 20 إلى 30 إرهابيا، وأن يكونوا منتشرين حول المبنى، على حد قوله.

دخان خانق

وبعد أن بدأ الدخان يزداد تدريجيا في المكان قرروا الخروج، خشية الاختناق ونزلوا إلى الطابق السفلي، حيث لاحظ أوكولوف ممرا ضيقا تجمع فيه الناس، فوقف معهم وقرر البقاء هناك لأن الطريق كان مسدودا ومليئا بالكراسي والحطام، وأصبح التنفس أكثر صعوبة.

وبدأ أوكولوف بعدها يبحث عن نقطة ضعف في الجدار ووجد جزءا لا يوجد فيه خرسانة، فبدأ بضربه ليتمكن من فتح ثغرة فيه.

وتابع: "أخذت كرسيا وبدأت بضرب الجدار به وانضم إليّ رجال آخرون وتمكنا من فتح ثغرة في الجدار، ثم تعاون الجميع على الخروج عبر هذه الفجوة... لم يكن هناك جرحى بيننا، لكننا استنشقنا الدخان".

وأضاف: "أعطيت نفسي دقيقتين أو ثلاث دقائق، اعتقدت أنه إذا لم أخرج خلال هذا الوقت سأسقط في مكان ما مختنقا، لم أكن في حالة ذعر، كنت مركزا على ضرورة التحرك والبحث عن مكان يمكن التنفس فيه".

يذكر أنه تأكد مقتل 144 شخصا حتى الآن في هذا الهجوم الدامي، الذي وقع الجمعة 22 مارس/آذار وتبناه تنظيم "داعش" لكن روسيا تؤكد أن أوكرانيا هي السبب، رغم نفي كييف هذا الاتهام بشكل قاطع.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa