اليابان تستأنف تمويل الأونروا

03/04/2024 10:55AM

أعلنت الحكومة اليابانية استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

واتخذت الحكومة اليابانية هذا القرار بعد أن أتمت وكالة الأمم المتحدة الإجراءات الإصلاحية المناسبة، رداً على اتهامات بتورط بعض موظفي "الأونروا" في الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في أكتوبر الماضي، مما دفع اليابان إلى تجميد التمويل.

ومن المقرر أن تقدم الحكومة اليابانية مبلغًا يقدر بحوالي 35 مليون دولار من ميزانيتها التكميلية للعام المالي 2023، وفقًا لما نقلته وكالة "جيجي برس" اليابانية.

وأوضحت يوكو كاميكاوا، وزيرة الخارجية اليابانية، أن هذه المساهمة البالغة حوالي 35 مليون دولار، التي كان من المقرر تقديمها في السنة المالية المنتهية في آذار 2023 لوكالة الأونروا، ستتم تسليمها قريبًا.

وأضافت كاميكاوا أن "الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية، بخاصة في قطاع غزة، ما زال يتدهور، ويتوجب علينا كبلد المساهمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الاستجابة للأزمة". وأشارت إلى أهمية مشاركة الأونروا في تقديم الدعم الإنساني.

وقالت: "قامت الأونروا بتعزيز إجراءات تحسين الإدارة واتخذت خطوات جديدة لإدارة المخاطر المحتملة لاستخدام الأموال بشكل غير ملائم"، مضيفةً: "سنرفع التجميد عن مساهماتنا المالية ونقدم المساعدة بمراجعة طريقة استخدام الأموال".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa