استهداف عمال الإغاثة في غزة ليس الأول من نوعه.. العالم يستشيط غضبًا

03/04/2024 01:48PM

منذ مقتل 7 من فريق "وورلد سنترال كيتشن" الإغاثي بغارات إسرائيلية على مدينة دير البلح في قطاع غزة، لم تتوقف الإدانات الدولية والمطالبات بفتح تحقيق في الحادث.

وفي سياق غير منفصل، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اعتذاره عن هذا الحادث ووصفه بالمأسوي، مع وعد بفتح تحقيق. 

وطالب الرئيس الأميركي جو بايدن بالإسراع في التحقيق ونشر نتائجه، وأطلقت بريطانيا وبولندا اللتان فقدتا مواطنين بين القتلى النداء نفسه.

ومع ذلك، فإن العديد من الناشطين والمراقبين شككوا في التزام إسرائيل بالتحقيق، مشيرين إلى حادثة دوار الكويت في كانون الثاني الماضي حيث قتل أكثر من 100 مدني برصاص القوات الإسرائيلية.

وعلى الرغم من ذلك، أكدت الأمين العام للأمم المتحدة أن الغارات الإسرائيلية على فريق "المطبخ المركزي العالمي" رفعت عدد العمال الإغاثيين الذين قتلوا منذ بداية الصراع في غزة إلى 196، بما في ذلك أكثر من 175 من موظفي الأمم المتحدة.

كما أعلنت الأونروا عن مقتل 176 من موظفيها منذ بداية الحرب، وطالت الغارات الإسرائيلية أكثر من 161 مرفقًا أمميًا، وأدت إلى مقتل حوالي 409 مدنيين كانوا يحتمون في مواقع تابعة للأمم المتحدة.

ومن جهتها، أكدت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الأميركية أن القافلة التابعة لها قصفت عند مغادرتها مستودعًا في دير البلح، رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي، وأعلنت تعليق كلّ عملياتها في القطاع الفلسطيني المحاصر.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa