عالم الزلازل الهولندي يعيد إثارة الجدل... توقع وأصاب!

04/04/2024 08:37AM

لا تزال تصريحات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس تثير الجدل حول توقعاته بشأن الزلازل، وآخر هذه التصريحات كان في فيديو نشره على منصة يوتيوب.

فقد نشر هوغربيتس أمس الأربعاء تغريدتين على حسابه في موقع إكس، أشار في إحداها إلى توقعاته بحدوث زلزال كبير، في إشارة إلى الزلزال الذي ضرب تايوان وبلغت قوته 7.4 درجة بحسب مقياس ريختر، وأسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات وتدمير المباني.

وقال هوغربيتس في تغريدته: "بعد ثلاثة أيام مما كان متوقعاً، يمكنكم مشاهدة التحليل التفصيلي للهندسة المعينة التي سبقت هذا الزلزال الكبير وسبب توقع حدوث زلزال بقوة 7.5 تقريباً". وأرفق تغريدته برابط للفيديو على يوتيوب الذي نشره قبل 9 أيام وحقق أكثر من 26 ألف مشاهدة.

وفي تغريدة أخرى لاحقة، كتب هوغربيتس: "قبل بضعة أيام فقط، أكدنا مرة أخرى على أهمية هندسة الزوايا القائمة التي سبقت أيضاً زلزال تايوان هذا الصباح (صباح الأربعاء). تظهر هذه الهندسة أن القوة الكهرومغناطيسية هي القوة الكامنة وراء الآلية القادمة من الكواكب، لا يمكن أن تكون الجاذبية".

وكان هوغربيتس قد أثار الجدل سابقًا بتحذيره من احتمالية حدوث زلازل مدمرة، مثل الزلزال الذي ضرب تركيا في ٦ شباط الماضي، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 50 ألف شخص وإصابة عشرات الآلاف، إذ توقع حدوث ذلك قبل 3 أيام.

ومع ذلك، يصر العلماء على عدم إمكانية التنبؤ بحدوث الزلازل والهزات الأرضية على الإطلاق. يُشار إلى أن زلزال تايوان الذي وقع أمس الأربعاء تسبب في مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 8000 آخرين ودمر عشرات المباني.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa