أستراليا تهاجم إسرائيل بعد استهداف عمال الإغاثة: كلام غير مقنع

04/04/2024 10:14AM

أدلى رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، اليوم الخميس، بتصريح يقول فيه إن التفسير الذي قدمته إسرائيل لمقتل 7 من موظفي الإغاثة، بينهم أسترالية، في غارة جوية على غزة "غير مقنع بما يكفي".

وفي وقت سابق، أعلنت إسرائيل، يوم الثلاثاء الماضي، أنها قتلت بالخطأ موظفين من منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية، مما أثار موجة انتقادات واسعة من الولايات المتحدة وعدد من حلفائها. وكان بين الضحايا من القافلة الإغاثية مواطنون أستراليون وبريطانيون وبولنديون، بالإضافة إلى فلسطينيين وأشخاص من الولايات المتحدة وكندا يحملون جنسيات مزدوجة.

وأشار ألبانيزي خلال مؤتمر صحفي في سيدني إلى ضرورة إجراء تحقيق شفاف حول الحادث، معتبرًا أن التصريحات التي أدلى بها الجانب الإسرائيلي لا تكفي، ومن بينها القول إنّ هذا قد يحدث في سياق الحرب. ويبدو أنه كان يشير إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في رسالة مصورة يوم الثلاثاء. وكان الجيش الإسرائيلي قد تعهد بإجراء تحقيق مستقل حول الحادث.

وفي سياق متصل، قال الطاهي الإسباني الأميركي الشهير خوسيه أندريس، مؤسس "وورلد سنترال كيتشن"، لرويترز يوم الأربعاء إن الهجوم الإسرائيلي كان استهدافًا ممنهجًا للموظفين ومعداتهم.

وأكد ألبانيزي أنه تحدث هاتفيًا مع نتنياهو، وطالب بضرورة إجراء تحقيق شفاف ونشر نتائجه علنًا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa