إسرائيل تتحضر للردّ الإيراني: إجراءات صارمة وإلغاء العطل!

04/04/2024 11:52AM

أقرت المنظومة الأمنية في إسرائيل، اليوم الخميس، تفعيل نظام التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" في كلّ الأراضي المحتلة، وألغت كافة الإجازات في الوحدات المقاتلة، وذلك استعدادًا للتصدي لأي هجوم محتمل من إيران.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن "المنظومة الأمنية قامت بتفعيل نظام التشويش على نظام تحديد المواقع GPS في كلّ أنحاء إسرائيل، وذلك في إطار الاستعداد للرد الإيراني المحتمل بإطلاق صواريخ موجهة وطائرات مسيرة نحو إسرائيل".

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنه تم إلغاء كل الإجازات في الوحدات المقاتلة في الجيش استعدادًا لأي رد إسرائيلي على إيران.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا اليوم الخميس أكد فيه إيقاف منح الإجازات لجميع الوحدات القتالية في ظلّ مخاوف من تصعيد محتمل بعد مقتل قادة عسكريين إيرانيين في دمشق خلال الأيام الماضية، مما أثار تهديدات بالانتقام.

وأوضح البيان أنه "تم تعليق الإجازات موقتًا لجميع الوحدات القتالية التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي وفقًا لتقييم الوضع، وذلك لضمان جاهزيتها في حالة حرب، مع التأكيد على أن نشر القوات يتم بتقييم مستمر وفقًا للحاجة".

وجاء هذا الإجراء بعد توترات متزايدة في المنطقة، حيث هدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي برد على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa