العالم ينقلب على إسرائيل ودعوات لوقف تزويدها بالأسلحة

05/04/2024 08:45AM

انضم صادق خان، عمدة لندن إلى قائمة الشخصيات البارزة في حزب العمال البريطاني الذين دعوا الحكومة البريطانية إلى اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل، بما في ذلك وقف تصدير الأسلحة. 

ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن خان قوله إنّ مبيعات الأسلحة البريطانية لإسرائيل يجب أن تتوقف. 

وتأتي تصريحات خان في وقت تدعو فيه شخصيات بارزة أخرى في حزب العمال الحكومة إلى اتخاذ إجراءات بعد مقتل عمال الإغاثة في قطاع غزة.

 وطالب المشرفون على تصدير السلاح البريطاني لإسرائيل بوقف عملهم خوفاً من ضلوعهم في جرائم حرب في غزة، وفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وسبق لثلاثة قضاة سابقين في المحكمة العليا الانضمام إلى أكثر من 600 محامٍ وقاضٍ في بريطانيا في دعوتهم للحكومة بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل، معتبرين ذلك توريثاً لبلادهم مشاركة في جريمة إبادة جماعية في غزة. 

وفي دعوات مشابهة للمطالبة بوقف مبيعات الأسلحة البريطانية، انضم القضاة الثلاثة إلى محامين وقضاة سابقين وأكاديميين في مجال القانون لحث رئيس الوزراء ريشي سوناك على تغيير السياسة، وفقًا لرويترز. 

وتواجه الحكومة البريطانية ضغوطًا سياسية متزايدة لوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل، بعد مقتل سبعة من العمال الإغاثة، بينهم ثلاثة بريطانيين، في ضربة جوية إسرائيلية في القطاع المحاصر هذا الأسبوع.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa