ترامب ينتقد نهج إسرائيل في حرب غزة.. ويطالب نتانياهو بـ"الانتهاء منها"

05/04/2024 10:09AM

تتزايد الانتقادات من مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين لإدارة إسرائيل الحرب على غزة، وبعد تحذيرات من الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، كثف الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب انتقاداته مشككا في نهج إسرائيل تجاه الصراع.

وعندما سأل الصحافي المذيع، هيو هيويس، ترامب عما إذا كان يدعم إسرائيل "100 في المئة" لم يقدم الرئيس الجمهوري السابق، إجابة مباشرة، مؤكدا أن الصراع مستمر وإسرائيل "تخسر حرب العلاقات العامة"، وفق تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست.

ووصف المقاطع التي تظهر المباني المتساقطة في غزة بأنها "بشعة وفظيعة"، معتبرا أن بث هذه اللقطات الحربية "لا يجعلهم يبدو أقوياء".

وقال ترامب إنه يوجه نصيحة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، وهي "الانتهاء من الأمر.. والعودة للحياة الطبيعية"، مشيرا إلى أنه "ليس متأكدا من أنه يحب الطريقة التي يفعلون بها ذلك".

وأضاف "يجب أن يفوزوا وهذا يحتاج إلى وقت".

وتعتبر الصحيفة أن ترامب المرشح الجمهوري الأوفر حظا للحزب حتى الآن يجد نفسه على خلاف متزايد مع موقف الحزب الجمهوري الفعلي المتمثل في الولاء المطلق لإسرائيل.

وهذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها ترامب مثل هذه التصريحات، إذ قال في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل هايوم" الشهر المثل "إن إسرائيل يجب أن تكون حذرة للغاية، لأنها تخسر الكثير من الدعم"، ودعاهم إلى "إنهاء الحرب".

وكثيرا ما يصف ترامب نفسه بأنه حليف مخلص لإسرائيل، مذكرا بقراره نقل السفارة الأميركية إلى القدس ودور إدارته في مفاوضات اتفاقات التطبيع عام 2020 بين اسرائيل ودول عربية مثل الإمارات والبحرين.

وعندما سُئل عن كيف كان سيكون رده على هجوم حماس، قال ترامب للصحيفة "كنت سأرد بالطريقة نفسها التي ردت بها إسرائيل إلى حد كبير"، لكنه أعرب عن قلقه بشأن الانطباع أو الصورة العامة التي تخلفها الحرب التي حولت فيها الضربات الإسرائيلية قطاع غزة في معظمه إلى أنقاض.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa