هجوم موسكو: روسيا توجه أصابع الاتهام لأوكرانيا وهاتف يكشف التفاصيل

05/04/2024 11:09AM

ذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء اليوم الجمعة نقلاً عن اللجنة الروسية للتحقيق أن إطلاق النار الذي وقع في قاعة حفلات موسيقية الشهر الماضي ربما يكون مرتبطًا بـ "العملية العسكرية الخاصة" التي تجريها روسيا في أوكرانيا. وأوضحت اللجنة أنها عثرت على صور لمقاتلين مع العلم الأوكراني على هاتف أحد المشتبه بهم، بالإضافة إلى صور لطابع بريدي أوكراني، واعتبرت ذلك دليلاً على صلة محتملة.

وقبل ذلك، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي مساء الخميس اعتقال 3 مشتبه بهم جدد من آسيا الوسطى، متهمين بالضلوع في الهجوم الدامي الذي وقع قبل أسبوعين في قاعة حفلات موسيقية بالقرب من موسكو. وقالت الوكالات الروسية نقلاً عن بيان للجهاز الأمني إنه تم اعتقال مواطن روسي في موسكو ومواطنان أجنبيان - جميعهم من آسيا الوسطى - في يكاترينبورغ وأومسك، واتهموا بالتورط في العمل الإرهابي في قاعة "كروكوس سيتي هول" في 22 اذار 2024.

وأوضح البيان أن اثنين من المشتبه بهم قاما بتحويل أموال لشراء أسلحة نارية ومركبات استخدمت في الهجوم، بينما "موّل" الثالث المهاجمين. وأصدر الجهاز الأمني مقطع فيديو يظهر عملية الاعتقال.

وفي 22 آذار، قام مسلحون بفتح النار في قاعة "كروكوس سيتي هول" للحفلات الموسيقية في ضواحي العاصمة الروسية، ثم أشعلوا النيران في المكان، ما أدى إلى مقتل 144 شخصًا، وهو أعنف هجوم في روسيا خلال العقد الماضي.

وتم احتجاز أكثر من عشرة أشخاص بعد الحادث، بمن فيهم المشتبه بهم الأربعة، وهم من طاجيكستان، والسلطات الروسية أكدت دورًا لداعش في الهجوم، بينما نفت كييف بشكل قاطع أي تورط لها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa