نتنياهو يتراجع وغانتس قادر على أن يكون البديل!

05/04/2024 12:22PM

أظهر استطلاع رأي جديد أن زعيم حزب الوحدة الوطنية الإسرائيلي، بيني غانتس، قادر على تشكيل ائتلاف حكومي إذا جرت الانتخابات في إسرائيل اليوم.

وكشفت صحيفة "معاريف" عن هذا الاستطلاع، حيث حصل حزب غانتس على 32 مقعدًا، بانخفاض من 33 مقعدًا في الاستطلاع السابق الذي أجرته الصحيفة الشهر الماضي، ولكنه ارتفع من 12 مقعدًا الذي كان يحتله حاليًا.

وبالنسبة لأحزاب ائتلاف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، فمن المتوقع فوزها بـ 44 مقعدًا فقط في الكنيست، مقارنة بـ 64 مقعدًا فازت بها بها في انتخابات تشرين الثاني 2022. بينما من المتوقع فوز أحزاب الائتلاف الحاكم السابق بـ 66 مقعدًا في الكنيست المؤلف من 120 عضوًا، بانخفاض من 71 مقعدًا في الاستطلاع الشهر الماضي قبل انقسام فصيل الوحدة الوطنية.

وبحسب الاستطلاع، من المتوقع أن يحصل حزب "يش عتيد" بزعامة زعيم المعارضة يائير لابيد على ثلاثة مقاعد إضافية، ليصل إجمالي مقاعده إلى 15 مقعدًا، في حين من المتوقع أن يفقد حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو مقعدين، مما يخفض عدد مقاعده إلى 17 مقعدًا.

واستنتج الاستطلاع أيضًا أن حزب العمل، الذي يستعد لانتخابات تمهيدية لاختيار زعيم جديد، سيكون قريبًا من الحصول على أربعة مقاعد، بالإضافة إلى حزب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش "الصهيونية الدينية".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa