إسرائيل تنتقل من مرحلة"الدفاع إلى الهجوم" على جبهة الحزب ومناورة عسكرية اليوم

08/04/2024 08:32AM

يبدأ الجيش الإسرائيلي في مناورة عسكرية كبيرة على طول الساحل الشمالي وفي الجليل الغربي اليوم الاثنين، استعدادًا لمواجهة تحديات على جبهات متعددة.

وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" أنّ المناورة تشمل تجمعًا للسفن البحرية والطائرات وقوات الأمن في كلّ أنحاء المنطقة. كما أبلغت بلدية معالوت ترشيحا سكانها بشأن هذا التمرين، مؤكدة أنه يأتي في إطار تعزيز الاستعداد لمواجهة حالات الطوارئ.

وأوضحت الصحيفة أنّ نهاريا أعلنت أيضًا مشاركة قوات من الجيش الإسرائيلي، وقيادة الجبهة الداخلية، والشرطة، ونجمة داود الحمراء، وخدمات الإطفاء والإنقاذ، والبلدية في هذا التمرين.

كما تم التخطيط لهذه التدريبات العسكرية مسبقًا كجزء من خطة لتعزيز الاستعداد والتجهيز للجيش الإسرائيلي، في ظلّ التصاعد الأمني على الحدود، بخاصة مع التوتر المستمر مع جماعة حزب الله اللبنانية.

وفي سياق متصل، وفي بيان بعنوان "الاستعداد للانتقال من الدفاع إلى الهجوم"، قال الجيش إنّ المرحلة التي اكتملت ركزت على الخدمات اللوجستية "لتعبئة واسعة النطاق لقوات جيش الدفاع الإسرائيلي".

وأضاف الجيش الإسرائيلي: "قادة الوحدات النظامية والاحتياطية على استعداد للاستدعاء وتجهيز جميع الجنود المطلوبين خلال ساعات قليلة ونقلهم إلى خط المواجهة للقيام بمهام دفاعية وهجومية".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa