وفاة معتقل فلسطيني بقي أكثر من ٣٠ عامًا في سجون إسرائيل

08/04/2024 08:51AM

أفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية بوفاة المعتقل الفلسطيني وليد دقة، البالغ من العمر 62 عامًا، في أحد المستشفيات الإسرائيلية بعد قضاء 38 عامًا في الاعتقال.

ووُلِدَ دقة في باقة الغربية داخل الأراضي المحتلة، واعتقل في عام 1986 بتهمة خطف وقتل جندي إسرائيلي، حيث حُكم عليه بالإعدام، لكن تم تخفيف الحكم إلى السجن لمدة 38 عامًا.

وكان من المفترض أن يتم إطلاق سراحه العام الماضي، ولكن محكمة عسكرية إسرائيلية أضافت عامين إلى حكمه بتهمة إدخال هواتف نقالة إلى السجن. وحارب دقة مرض سرطان النخاع الشوكي، وأوصت مؤسسات حقوقية وطبية بإطلاق سراحه، لكن ذلك لم يحدث.

وحمّل رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية قدورة فارس السلطات الإسرائيلية مسؤولية وفاة دقة، مشيرًا إلى أنّ "سياسة الإهمال الطبي بحق أسرانا كانت دائمة، ولكنها تفاقمت بعد أحداث تشرين الأول". وأضاف فارس: "سلطات الاحتلال مسؤولة عن استشهاد وليد وأسرى آخرين ممن نعرف عنهم أو لا نعرف عنهم".

ووفقًا لنادي الأسير الفلسطيني، فإن 14 فلسطينيًا توفوا في السجون الإسرائيلية منذ السابع من تشرين الثاني، وارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية من خمسة آلاف إلى أكثر من تسعة آلاف بعد هذا التاريخ.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa