OpenAI وميتا تستعدان لطرح ذكاء اصطناعي قادر على التفكير!

11/04/2024 08:30AM

تستعد شركتا OpenAI وميتا لإطلاق نماذج جديدة للذكاء الاصطناعي، حيث أعلنتا أنها ستكون قادرة على "التفكير والتخطيط"، وهو ما يمثل خطوات حاسمة نحو تحقيق الإدراك الخارق في الآلات، بحسب تقرير نشرته صحيفة "فاينانشيال تايمز".

,أشار مسؤولون تنفيذيون في الشركتين إلى أنهم يستعدون لإصدار النسخة التالية من نماذجهم اللغوية الكبيرة، والتي تستخدم في تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT.

وأعلنت شركة ميتا أنها ستبدأ في طرح LIama 3 خلال الأسابيع المقبلة، بينما أشارت OpenAI، التي يدعمها "مايكروسوفت"، إلى أن نموذجها التالي المتوقع أن يطلق عليه GPT-5، سيكون متاحًا "قريبًا".

وفيما يتعلق بهذا الإعلان، صرحت نائبة رئيس أبحاث الذكاء الاصطناعي في ميتا، جويل بينو، قائلة: "نحن نعمل بجد ليس فقط على جعل هذه النماذج قادرة على الكلام، بل أيضًا على الفكر والتخطيط، وأن تكون لديها ذاكرة".

من جانبه، صرح كبير مسؤولي التشغيل في OpenAI، براد لايتكاب، خلال مقابلته مع "فاينانشيال تايمز"، بأن "الجيل التالي من GPT سيشهد تقدمًا في حل المشكلات الصعبة، مثل التفكير". وأضاف: "سنبدأ في رؤية الذكاء الاصطناعي الذي يستطيع القيام بالمهام الأكثر تعقيدًا بشكل متقدم"، معربًا عن اعتقاده بأن "نحن بدأنا للتو في كشط السطح بالنسبة لقدرة هذه النماذج على التفكير".

وأوضح كبير مسؤولي التشغيل في OpenAI أن أنظمة الذكاء الاصطناعي الحالية "قادرة حقًا على القيام بمهام صغيرة بمفردها"، لكن قدراتها ما زالت "محدودة للغاية".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa