ميتا تحمي القصّار من الابتزاز والعري على إنستغرام

12/04/2024 07:27AM

أعلنت شركة ميتا عن سلسلة من التدابير الجديدة على منصة إنستغرام، تهدف إلى حماية المستخدمين القصّر من عمليات الابتزاز بالصور العارية، وذلك في ظل زيادة الضغط المتزايد على المنصات الرقمية في أوروبا والولايات المتحدة في هذا الصدد.

وستقوم ميتا بإطلاق أداة جديدة تحمل اسم "مراقب العري" على إنستغرام، والتي ستُفعَّل تلقائيًا على حسابات المستخدمين القصّر، بهدف كشف أي صور تحتوي على عري ترسل عبر نظام المراسلة الخاص بالتطبيق وتشويشها.

وقالت كابوسين توفييه، المسؤولة عن حماية الأطفال في شركة ميتا بفرعها الفرنسي، لوكالة "فرانس برس"، إن هذه الأداة ستسمح للمستلم بالاختيار فيما إذا كان يرغب في مشاهدة الصورة المرسلة أم لا، وهو ما يساهم في منع تعرض المستلم لمحتوى غير مرغوب فيه.

وبالإضافة إلى ذلك، سترسل رسائل توعية حول خطورة الابتزاز بالصور الجنسية إلى كل من المرسل والمستلم لتذكيرهم بأن هذا النوع من المحتوى الحساس قد يسبب أضرارًا بالغة، وقد يتم تسجيله ونقله من دون علمهما.

وفي حال تم اعتبار حساب معين كمصدر محتمل للابتزاز، فسيتم تقييد تفاعلاته مع المستخدمين القصّر بشكل كبير، حيث لن يتمكن من إرسال رسائل خاصة لهم أو الوصول إلى قوائم المشتركين أو ظهور حساباتهم في نتائج البحث.

وستقوم ميتا أيضًا بتحذير المستخدم القصّر في حال دخوله في تفاعل مع حساب يُشتبه في أنشطة ابتزاز من هذا النوع، وسيتم توجيهه إلى موقع خاص بهدف تقديم المساعدة وتقديم الدعم اللازم. 

كما ستطبق هذه التدابير التجريبية اعتبارًا من شهر أيار في بعض البلدان في أميركا الوسطى واللاتينية، قبل أن يتم نشرها عالميًا في الأشهر المقبلة. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa