تطبيع العلاقات بين إندونيسيا وإسرائيل؟

12/04/2024 09:57AM

قال مسؤول إسرائيلي، الخميس، إن "إندونيسيا قد تقوم بتطبيع العلاقات مع إسرائيل في إطار اتفاق لتسهيل دخول أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث عدد السكان، إلى منتدى عالمي للدول المتقدمة"، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأفاد المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بوجود "محادثات سرية" منذ أشهر بين إسرائيل وإندونيسيا والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ماتياس كورمان، لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وحسب تقرير الصحيفة العبرية الذي أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الناطقة باللغة الإنكليزية، فإن إقامة العلاقات بين البلدين من شأنها "أن تضع حدا للمعارضة الإسرائيلية بضم إندونيسيا إلى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية".

ومن شأن التطبيع أيضا أن يمثل "تحولا مذهلا" بالنسبة لإندونيسيا، في وقت تتزايد فيه المشاعر المعادية لإسرائيل في الدول الإسلامية عما كانت عليه منذ سنوات، بسبب الحرب في قطاع غزة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وبدأت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عملية إضافة جاكرتا إلى المنتدى الذي يضم 38 دولة في فبراير، لكن إسرائيل اعترضت على انضمامها بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية معها، حسب الصحيفة ذاتها.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa