بالصورة: خبر يدمي القلوب..رضيعة فقدت أهلها بغزة فاحتضنتها ممرضتها

12/04/2024 06:53PM

بعد يومين من ولادتها، عُثر على رضيعة فلسطينية على شجرة قرب منزل عائلتها المدمر وسط قطاع غزة، بعدما سقطت على الأغصان بعد غارة جوية تسببت في مقتل أفراد أسرتها في نوفمبر الماضي، إلا أن الصغيرة كانت محظوظة أكثر من غيرها بعدما احتضنتها ممرضة شابة كانت تشرف على رعايتها.

فقد وصلت الطفلة إلى المستشفى ووفق حبلها السري، قال رئيس وحدة الأطفال حديثي الولادة بمستشفى الشفاء، ناصر بلبل أن عمرها كان يومين فقط حينها.

كما أضاف أنه وزملاؤه اعتقدوا أن "ملاكا" وراء بقائها على الحياة، وهو ما ألهمهم باختيار اسمها، حيث أطلقوا عليها اسم "ملك" فيما بعد، بحسب شبكة "NBC" الأميركية.

ووصلت ملك بعمر أيام إلى المستشفى الإماراتي بمدينة رفح جنوب غزة، ومع عدم وجود أسرة ترافقها والافتراض بأن جميع أفراد أسرتها ماتوا، كتب المسعفون أنها "مجهولة".

وبعد 6 أشهر بالمستشفى، بات للصغيرة عائلة بعدما اهتمت بها الممرضة في الجناح، أمل أبو ختلة (32 عاما).

وقالت أبو ختلة: "واجهنا الكثير من القصص الكارثية بسبب الحرب، لكن أكثر قصة تأثرت بها هي قصة ملك"، مضيفة أن أطفالا آخرين كان برفقتهم أفراد من أسرتهم، لكن ملك "لم تكن كذلك وكانت مجهولة الهوية".

كما بدأت تتوطد علاقة أبو ختلة بالطفلة حينما كانت تعالجها في المستشفى، وظلت ملك وحيدة بلا عائلة ولا اسم.

وصرحت الممرضة: "تأثرت حقا وتقربت منها كثيرا"، مضيفة أنها قدمت طلبا لوزارة الصحة تمكنت بموجبه من اصطحاب الطفلة معها إلى منزلها، ووعدت بأنها ستعوضها عما مرت به.

أم عزباء

كذلك، ساعدت أسرة الممرضة أبو ختلة في الاعتناء بملك، وزودتها المستشفى بالحليب والحفاضات.

من جانبها، واصلت أبو ختلة حديثها للشبكة الأميركية، وقالت إن أسرتها "تقبّلت دورها الجديد كأم عزباء، ويعاملون ملك كواحدة من الأسرة".

يشار إلى أنه مع اقتراب المعارك بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس من مستشفى الشفاء، وسط تضاؤل الإمدادات وانقطاع التيار الكهربي المتكرر، تم نقل ملك مع 30 طفلا من حديثي الولادة إلى المستشفى الإماراتي.

ووفق تقديرات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، تعتبر ملك واحدة من بين 17 ألف طفل على الأقل غير مصحوبين أو منفصلين عن أسرهم.

كما أصبح عدد كبير من أطفال غزة يتامى خلال الأشهر الستة الأولى من الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر، عقب هجوم غير مسبوق لحماس على إسرائيل، ردت عليه إسرائيل بحملة عسكرية غير مسبوقة، مما تسبب بمقتل أكثر من 33 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa