إسرائيل قررت الرد على إيران ومعلومات حساسة سُرّبت

16/04/2024 08:09AM

بعد تأكيد إسرائيل  استعدادها للرد على الضربات التي تعرضت لها من إيران في السبت الماضي، ظهرت معلومات جديدة تشير إلى أنّ الرد المحتمل سيكون في نطاق محدود خلال نهاية الأسبوع. 

وتوقع أربعة مسؤولين أميركيين أن يستهدف الرد الإسرائيلي القوات العسكرية الإيرانية ووكلاءها في المنطقة، وفقًا لما نقلته شبكة NBC News اليوم الثلاثاء.

وأكد المسؤولون أيضًا أنه لم يتم إخطار الإدارة الأميركية بالقرار النهائي لإسرائيل بشأن كيفية الرد، وأشاروا إلى أن الخيارات متغيرة وغير ثابتة، وليس من الواضح متى سيحدث الرد بالضبط، لكنه قد يحدث في أي وقت.

وتقوم هذه التقديرات الأميركية على محادثات جرت بين المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين قبل الهجوم الذي نفذته إيران بأكثر من 300 طائرة من دون طيار وصاروخ على إسرائيل في المساء.

وأشار المسؤولون الأميركيون إلى أنه في حين كانت إسرائيل تتأهب لهجوم محتمل من إيران الأسبوع الماضي، فقد أطلعت السلطات الإسرائيلية نظرائها الأميركيين على خيارات الرد المحتملة.

وفي الوقت نفسه، يتمسك جميع المسؤولين الإسرائيليين من كافة المستويات السياسية والعسكرية بأن الرد على ضربات إيران ليس لديهم خيار سوى ذلك.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa