ميتا تعلق ثريدز في تركيا رغم الاعتراض

16/04/2024 08:17AM

أعلنت شركة "ميتا" الأميركية الكبرى أنها ستعلق شبكتها الاجتماعية "ثريدز" في تركيا، وذلك استجابة لقرار من هيئة المنافسة التركية يهدف إلى منع مشاركة البيانات مع منصتها الشقيقة إنستغرام.

وأكدت الشركة الأم لفيسبوك في بيانها: "سنعلق موقتًا خدمة ثريدز في تركيا بدءًا من 29 نيسان للامتثال لأمر موقت من هيئة المنافسة التركية"، وأضافت: "نحن غير موافقين على هذا القرار الموقت، ونعتبر أننا نلتزم بكل المتطلبات القانونية التركية، وسنقوم بالطعن في القرار".

وفي آذار الماضي، قررت هيئة المنافسة التركية أن تبادل البيانات بين منصة "ثريدز" وإنستجرام يتسبب في ضرر، وأشارت إلى أن ممارسات "ميتا" تعيق دخول المنافسين المحتملين نظرًا لوجود قاعدة مستخدمين كبيرة وموارد مالية ضخمة.

ويعمل تطبيق "ثريدز" كمنافس لمنصة "تويتر" في تركيا منذ إطلاقه في حزيران 2023، وأطلقت "ميتا" الشبكة الاجتماعية الجديدة في الاتحاد الأوروبي بعد خمسة أشهر من طرحها في باقي أنحاء العالم، مع التعديلات المطلوبة لتتماشى مع القوانين الأوروبية.

وأعرب رئيس "ميتا"، مارك زوكربيرج، في شباط الماضي، عن فخره بوجود أكثر من 130 مليون مستخدم نشط شهريًا على منصة "ثريدز" في جميع أنحاء العالم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa