مبيعات الهواتف ترتفع وسامسونغ تتخطى "آبل"

16/04/2024 08:29AM

كشف تقرير حديث عن أداء سوق الهواتف الذكية خلال الربع الأول من هذا العام، حيث سجل معدل نمو يبلغ 7.8% مقارنة بالعام الماضي، مع وصول إجمالي المبيعات إلى 289.4 مليون وحدة.

وفقًا لإحصائيات مؤسسة IDC، فإن الربع الأول من هذا العام يعتبر الثالث على التوالي الذي يشهد فيه السوق ارتفاعًا في المبيعات، مما يشير إلى تعافي السوق بشكل قوي بعد فترة الركود التي أحدثتها جائحة فيروس كورونا.

وأوضح ريان ريث، رئيس مجموعة تتبع سوق الأجهزة المحمولة الاستهلاكية في IDC، أن سامسونغ نجحت في تحسين وضعها واستعادة المركز الأول في قائمة الشركات الخمس الأعلى حصة من مبيعات سوق الهواتف الذكية. ورغم توقع الاستمرارية في تصدر أبل وسامسونج للسوق، إلا أن عودة هواوي للمنافسة في الصين، ونمو شركات أخرى مثل شاومي وترانسيون وأوبو، ستضع ضغطًا على المنافسين لتنويع استراتيجياتهم داخل سوق الهواتف.

وكشف التقرير عن زيادة كبيرة في أسعار الهواتف الرائدة، حيث يشهد السوق طلبًا متزايدًا على هذه الفئة من الهواتف نتيجة لاستمرار المستخدمين في استخدام هواتفهم لفترات أطول من السابق.

وأشار التقرير إلى عودة شاومي إلى المنافسة بقوة بعد تراجع في مبيعاتها في السنتين السابقتين، إلى جانب استقرار ترتيب شركة ترانسيون، التي تحتلها العلامات التجارية مثل Itel وإنفينيكس وتيكنو.

وعلى الرغم من استمرار سامسونغ وأبل في تصدر المركزين الأول والثاني، إلا أنهما شهدتا انخفاضًا في حصتهما السوقية. تراجعت مبيعات الشركة الكورية الجنوبية بنسبة 0.7%، بينما خسرت أبل 9.6% من حصتها السوقية.

ويمكن أن يكون تراجع مبيعات آيفون على الصعيدين العالمي والصيني وراء هذا الانخفاض الكبير، حيث بلغت نسبة التراجع في السوق الصينية 24% خلال الأسابيع الستة الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في حين سجلت هواوي نموًا قياسيًا في مبيعاتها في السوق الصيني.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa