الأردن: نكثف طلعاتنا الجوية لمنع أي خرق

16/04/2024 10:13AM

أثار الهجوم الإيراني على إسرائيل ليلة السبت حالة من التوتر الشديد في عدد من الدول العربية، مع مخاوف من الصواريخ والطائرات المسيرة التي عبرت أجواءها أو جاورت حدودها. وبدأت هذه الدول جهودًا موحدة لمحاولة تجنب تصاعد التوترات وتفادي تحول التصعيد بين إيران وإسرائيل إلى صراع إقليمي.

في هذا السياق، أعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية عن تعزيز طلعات سلاح الجو الملكي الأردني في الساعة الواحدة صباحًا من يوم الثلاثاء 16 نيسان 2024، بهدف منع أي اختراق جوي والحفاظ على سماء المملكة الأردنية الهاشمية. 

وأكد أن هذا الإجراء يؤكد موقف الأردن الثابت برفض استخدام المجال الجوي الأردني من قبل أي طرف ولأي غرض، نظرًا لما يشكله ذلك من تعدي على سيادة الأردن وتهديد لأمن الوطن وسلامة مواطنيه. وناشد المواطنين بعدم الانجرار وراء الشائعات وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأكدت السلطات الأردنية يوم الأحد أنها اعترضت "أجساماً طائرة" اخترقت أجواء الأردن خلال الهجوم الإيراني على إسرائيل، دون أن تتسبب في أضرار بشرية أو مادية. وانتشرت العديد من الصور والفيديوهات التي تظهر سقوط بعض المقذوفات داخل الأراضي الأردنية.

وكانت إيران قد نفذت هجومًا بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل ردًا على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق في بداية الشهر الحالي. وشهد الأردن ليلة السبت الأحد لحظات عصيبة بعد رصد صواريخ ومسيرات إيرانية تتجه نحو إسرائيل فوق السماء الأردنية، وسقوط بعضها داخل العاصمة عمان وفي بعض المناطق الأردنية الأخرى.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa