إسرائيل تعود إلى شمال غزة بالدبابات والقصف يطال رفح

17/04/2024 08:35AM

أفاد مسعفون وسكان بعودة الدبابات الإسرائيلية إلى مناطق شمال قطاع غزة ليل الثلاثاء، بعدما انسحبت منها قبل عدة أسابيع، مع تنفيذ طائرات حربية غارات جوية على مدينة رفح، آخر ملاذ للفلسطينيين في جنوب القطاع، مما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى.

وأشار سكان إلى انقطاع خدمة الإنترنت في بيت حانون وجباليا شمال قطاع غزة. 

وأكد سكان ووسائل إعلام تابعة لحركة حماس أن دبابات إسرائيلية توغلت في بيت حانون وحاصرت مدارس كانت تستضيف عائلات نازحة.

وأفاد أحد السكان في شمال غزة لوكالة رويترز عبر تطبيق الدردشة: "أمرت قوات الاحتلال كل العائلات في المدارس والمنازل التي اقتحمتها الدبابات بالخروج، واعتقل الجنود العديد من الرجال".

وكانت بيت حانون، التي يقطنها نحو 60 ألف نسمة، من أولى المناطق التي استهدفها الغزو البري الإسرائيلي لغزة في تشرين الأول الماضي.  وحولتها الضربات العنيفة إلى مدينة مدمرة تماماً تضم أطنانًا من الأنقاض بعدما كانت تعرف سابقاً بـ "سلة الفواكه" بسبب بساتينها المتنوعة.

وعُلم أنّ العائلات العائدة إلى بيت حانون وجباليا في الأسابيع القليلة الماضية، بعد انسحاب القوات الإسرائيلية، بدأت في ترك منازلها مرة أخرى ليل الثلاثاء بسبب الغزو الجديد.

وقال مسؤولون صحيون فلسطينيون إن إسرائيل قتلت أربعة أشخاص وأصابت آخرين في غارة جوية على رفح، حيث يختبئ أكثر من نصف سكان غزة، المقدر عددهم بـ 2.3 مليون نسمة، في انتظار هجوم بري هددت به إسرائيل على المدينة المتاخمة لمصر.

وأضافت المصادر أنّ غارة جوية إسرائيلية أدت أيضاً إلى مقتل سبعة أشخاص، بينهم أطفال، وإصابة آخرين في قصف منزل في رفح قبل منتصف الليل. ولم تصدر بعد تعليقات من الجيش الإسرائيلي بشأن هذه الحوادث.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa