ماذا كشف الحواط عن جريمة قتل باسكال سليمان؟

17/04/2024 09:51PM

في أول تصريح له بعد كلمته التي ألقاها خلال جنازة منسق القوات اللبنانية في جبيل باسكال سليمان، اعتبر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط أنّ "هناك تساؤلات حول جريمة مقتل باسكال سليمان منها كيف عبرت سيارة فيها جثة شهيد الأراضي اللبنانية إلى سوريا فيما الأجهزة الأمنية علمت بالجريمة بعد دقائق قليلة من وقوعها ولم تتعقب السيارة". 

مشددًا في مقابلة عبر الـ LBCI مع الاعلامية رولا حداد في برنامج "حوار المرحلة": "لا نتهم أحداً وخوفي ألا نصل إلى نتيجة في التحقيق".

لافتًا الى أنّ "هناك شيء مريب يجعلنا نقول أن هناك ما هو أكبر من سرقة في جريمة سليمان". 

مؤكدًا أنه "حريص على شيعة جبيل كحرصي على المسيحيين، وأحافظ على النموذج الجبيلي برموش العين، والقوات حريصة مثلي على هذا النموذج".

وأكد الحواط أنّ "ما بعد مقتل سليمان لن يكون كما قبله في ملف النازحين السوريين وبدأنا العمل الجدي مع البلديات لضبط وتنظيم الوجود السوري، وسنحمي أنفسنا ونوفر الأمن ونضبط النظام من خلال البلديات".

وأكد: "لن نقبل أن يبقى في لبنان أي نازح سوري غير شرعي، والوزير كميل أبو سليمان وضع خريطة عمل لضبط عمالة الغرباء غير الشرعية لكنه جوبه بالاعتراض. 

وأسأل النائب جبران باسيل: ماذا فعل لإعادة النازحين طوال عهد الرئيس عون؟"

أما بالنسبة الى التمديد للبلديات فأشار الحواط الى أن "البلديات غير قادرة على القيام بأبسط واجباتها ومهامها وهي شبه معطلة، وتأجيل الإنتخابات البلدية جريمة سنواجهها حتى الرمق الأخير لأنها يمكن أن تدمّر لبنان، وإجراؤها ضرورة وطنية".

وأضاف: "مع إحترامي للرئيس بري الفيدرالية نظام معتمد في عدد كبير من دول العالم. ونرفض أي فحص للوطنية في الدم. الفيدرالية أو اللامركزية الموسعة والحيادالإيجابي هي الحل للمستقبل.ويمكن لطاولة الحوار أن تناقش الموضوع".



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa