فيلم قصير باستخدام الذكاء الاصطناعي!

19/04/2024 07:04AM

نشرت شركة TCL، المعروفة بتصنيع التلفزيونات، مقطعًا ترويجيًا لأول فيلم لها بعنوان "Next Stop Paris"، الذي تم إنتاجه باستخدام منصات الذكاء الاصطناعي.

وتم التركيز في الفيلم الجديد، الذي وُصف بأنه "قصير"، على استخدام تقنيات جديدة بدلاً من التصوير التقليدي، حيث استعانت TCL بفرق عمل متعددة من كندا، وبريطانيا، وبولندا، والولايات المتحدة، مكونة من فنانين ومهندسين متخصصين في الذكاء الاصطناعي.

واستخدمت الفرق منصات عديدة للذكاء الاصطناعي، من بينها Runway ML لإنشاء مقاطع الفيديو المصورة من الأوامر النصية، وMidjourney المعروفة في تصميم الصور الثابتة باستخدام النصوص.

وظهرت تفاصيل المقطع الترويجي لتكشف عن بعض الغرابة في تصميمات المشاهد، حيث لا تزال منصات الذكاء الاصطناعي تعاني من عدم الاستقرار في إنشاء المحتوى البصري، بخاصة في تصميم ملامح الوجوه، حيث تبدو وجوه أبطال الفيلم متغيرة من مشهد إلى آخر كما لو كانوا أشخاصًا مختلفين.

وفي تصريحات لموقع Tom's Hardware، صرح كريس ريجينا، مدير المحتوى في TCL، بأن الشركة تعمل حاليًا على تحسين دقة وثبات ملامح الشخصيات في الفيلم، مؤكدًا أن جودة الفيلم النهائي ستختلف عما عُرض في الإعلان الترويجي.

تجري أحداث الفيلم كله في العاصمة الفرنسية باريس، ومع ذلك، فإن معالم المدينة التي ظهرت في الإعلان غير واضحة تمامًا، حيث يظهر برج إيفل بشكل غير متناسق.

ويعتبر الفيلم الجديد بداية لعصر جديد من الإنتاج الفني الذي يجمع بين جهود البشر والتكنولوجيا، وهو تدشين لقطاع إنتاج المحتوى داخل TCLtv+ Studios.

وسيتم عرض الفيلم خلال الأشهر المقبلة عبر قناة TCLtv+، والتي يمكن مشاهدتها على أجهزة تلفاز شركة TCL الصينية.

وأكدت الشركة أن هدفها من هذا القطاع الجديد لإنتاج المحتوى هو التعاون مع صناع السينما العالمية، خاصة في هوليوود، لتقديم أعمال سينمائية بتقنيات حديثة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa