جنون في الأسواق: تهافت على الين والفرنك السويسري بعد الضربة على إيران

19/04/2024 09:56AM

شهدت الأسواق تحركات حادة اليوم الجمعة، حيث تزايدت حالات التراجع عن المخاطرة، مما دفع المستثمرين إلى التوجه نحو الأصول الآمنة التقليدية مثل الفرنك السويسري والين، بعد تقارير عن هجوم إسرائيل على إيران، مما أدى إلى تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

ووفقًا لثلاثة مصادر مطلعة أفادت لوكالة رويترز، فقد شنت إسرائيل هجومًا على إيران، بعد أيام من تنفيذ طهران ضربة انتقامية بواسطة طائرات مسيرة على أهداف في إسرائيل.

 وفي وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية بتدمير قواتها لطائرات مسيرة.

وشهدت الأسواق استجابة قوية في البداية للأخبار، مما أدى إلى عمليات بيع كبيرة في الأصول عالية المخاطرة، وارتفاع أسعار النفط والذهب، بالإضافة إلى ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية وعملات الملاذ الآمن.

وهدأت هذه التحركات لاحقًا مع ظهور تفاصيل قليلة حول الهجوم، وأكد مسؤول إيراني لوكالة رويترز عدم وقوع أي هجوم صاروخي. وعلى الرغم من ذلك، استمر الفرنك السويسري، الذي يُعتبر عملة ملاذ آمن تقليدي، في الارتفاع بنسبة 0.35٪ إلى 0.9089 دولار خلال اليوم، بعد أن ارتفع بنسبة 1٪ في وقت سابق خلال الجلسة.

وكانت الحركة في الفرنك السويسري أكثر وضوحًا مقابل اليورو، حيث انخفضت العملة الموحدة بنسبة 0.4٪ في آخر تداولاتها إلى 0.96685 فرنكًا، بعد أن تراجعت بنسبة 1.5٪ في وقت سابق.

فيما ارتفع الين بحوالي 0.2٪ إلى 154.38 ينًا للدولار تقريبًا، بعد أن ارتفع بأكثر من 0.6٪ في رد فعل فوري على تقارير الهجوم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa