الصين تندد بالدعم الأميركي لتايوان وإسرائيل وأوكرانيا ترحبان بالمساعدة

24/04/2024 10:55AM

رحبت أوكرانيا وإسرائيل وتايوان اليوم الأربعاء بحزمة كبيرة من المساعدات الأميركية التي تتضمن دعمًا لها، في حين عبّرت السلطات الصينية عن استيائها من تقديم الدعم لتايوان.

وأعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن شكره لمجلس الشيوخ الأميركي لإقراره حزمة مساعدات أساسية لبلاده، مؤكدًا أهمية هذا القرار في تعزيز دور الولايات المتحدة كقوة داعمة للديمقراطية.

ووافق مجلس الشيوخ بأغلبية كبيرة على مشروعات القوانين التي تتضمن مساعدات عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وسط تغيير مفاجئ في موقف الزعماء الجمهوريين.

بدوره، شكر وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس مجلس الشيوخ الأميركي على قبوله مساعدات عسكرية بقيمة 13 مليار دولار، معتبرًا أن هذا القرار يرسل رسالة قوية إلى أعداء إسرائيل.

ومن جهتها، أعربت رئيسة تايوان تساي إينج وين عن سعادتها بإقرار حزمة المساعدات التي تشمل دعمًا لتسليح تايوان، مؤكدة على أهمية الدعم الأميركي لتايوان رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية.

من ناحية أخرى، أعربت الصين عن اعتراضها الشديد على إدراج محتوى متعلق بتايوان في حزمة المساعدات التي أقرها الكونغرس الأميركي، وطالبت بوقف دعم "استقلال تايوان" بأي شكل من الأشكال.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa