إسرائيل تكثف غاراتها ويوم صعب على غزة

24/04/2024 12:10PM

انطلقت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في يومها 201، مستمرة في قصف مستمر واستهدافات جوية ومدفعية على مختلف المناطق. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء تعبئة لواءين من الاحتياط لتنفيذ مهام "دفاعية وتكتيكية" في القطاع.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه أن اللواءين، اللذين كانا يعملان في الحدود الشمالية، استعدا في الأسابيع الأخيرة للتحرك في قطاع غزة تحت قيادة الفرقة 99. وأوضح البيان أن لواء الاحتياط الثاني التابع للفرقة 146، ولواء الاحتياط 679 التابع للفرقة 210، قاما بتعزيز جاهزيتهما من خلال سلسلة من التدريبات على الجبهتين الشمالية والجنوبية.

وأفاد شهود عيان بغارة إسرائيلية على شمال مخيم النصيرات في المحافظة الوسطى، بالإضافة إلى قصف مدفعي مستمر. كما استهدف القصف الإسرائيلي أرضًا زراعية في بلدة الزوايدة وسط القطاع.

وسُجلت عدة إصابات جراء غارة إسرائيلية استهدفت مخيم البريج وسط القطاع، وفي رفح جنوب القطاع، أسفر قصف إسرائيلي عن وقوع ضحايا في عائلة البحابصة.

وفي شمال القطاع، تم تسجيل إصابات بين المدنيين جراء القصف المدفعي على مناطق مختلفة، بالإضافة إلى ارتفاع ألسنة الدخان في عدة أحياء من مدينة غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قصف أهداف في بلدة بيت لاهيا بشمال القطاع بعد رصد إطلاق صواريخ من المنطقة نحو جنوب إسرائيل، مشيرًا إلى اعتراض كافة القذائف الصاروخية.

وعلى الصعيد الدولي، نفت مصر التقارير التي تحدثت عن تداول خطط عسكرية مع إسرائيل بشأن رفح، مؤكدة رفضها التام لاحتمال اجتياح المدينة.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، مما أدى إلى تزايد حصيلة الضحايا والجرحى، حيث بلغ عدد الضحايا أكثر من 34 ألفاً والجرحى أكثر من 77 ألفًا، وفقًا للتقارير الطبية الفلسطينية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa