مفاجأة غير متوقعة.. برشلونة يغير موقفه بشأن تشافي

25/04/2024 08:11AM

في مفاجأة غير متوقعة، أعلن نادي برشلونة مساء أمس الأربعاء، أن مدربه تشافي هرنانديس سيبقى في منصبه حتى نهاية عقده عام 2025، وذلك بعدما كان قد أعلن رحيله هذا الصيف.

وبحسب ما أفادت به وسائل الإعلام الإسبانية، فقد توصل تشافي إلى اتفاق مع إدارة النادي الكاتالوني على الاستمرار في قيادة الفريق حتى نهاية الموسم المقبل، وذلك بعد اجتماعات مكثفة مع رئيس النادي جوان لابورتا والمدير الرياضي البرتغالي ديكو.ويأتي هذا القرار بعد أسابيع قليلة من خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا وخسارة لقب الدوري الإسباني لصالح الغريم ريال مدريد.

وكان تشافي قد صرّح في كانون الثاني إنه شعر "بالتحرر على المستوى الشخصي" عندما اتخذ قراره بمغادرة منصبه نهاية الموسم الحالي.

وأضاف "اعتبارًا من 30 يونيو، لن أستمر كمدرب لبرشلونة.. بل كمشجع لبرشلونة، أعتقد أن النادي يحتاج إلى تغيير في الديناميكية".

وكرّر مدرب السد القطري السابق في اكثر من مناسبة ان تولي تدريب الفريق الكاتالوني هو "حلمه" لكنه أقرّ بأن الضغوطات المترتبة من جلوسه على مقاعد المدربين كانت هائلة.

وقال تشافي بعد الخسارة المفاجئة أمام فياريال 3-5 "ينتابك شعور كل يوم أنّك لست جيدا بما فيه الكفاية".

وتابع "حصل ذلك مع جميع المدربين: بيب (غوارديولا) قال لي، حصل ذلك مع (أرنستو) فالفيردي، ورأيت لويس إنريكي يعاني".

وكان برشلونة الذي يرزح تحت ضائقة مالية في المواسم الماضية، عيّن تشافي في نوفمبر 2021 ليقوده الأخير إلى إحراز لقب "الليغا" في الموسم الماضي.

لكنّ الفريق العملاق عانى الأمرَين هذا الموسم بعد سقوطه الكبير أمام غريمه التقليدي ريال 1-4 في نهائي الكأس السوبر المحلية، ومن ثمّ الخروج على يد أتلتيك بلباو من مسابقة الكأس.

ومنذ أن أعلن تشافي رغبته بالرحيل مع نهاية الموسم، لم تبرز العديد من الأسماء لخلافته.

وحده مدافع برشلونة السابق المكسيكي رافايل ماركيس الذي يتولى تدريب فريق الكاتالوني الرديف طرح اسمه كمرشح جديّ. كما ارتبط اسم مدرب منتخب ألمانيا السابق هانزي فليك ومدرب برايتون الإيطالي روبرتو دي زيربي بتدريب الـ "بلاوغرانا".

وعلى الرغم من خروجه خالي الوفاض هذا الموسم، ثمة العديد من العلامات الواعدة في تشكيلة الفريق الحالية من خلال بروز العديد من اللاعبين الشبان وفي طليعتهم لامين جمال (16 عاما) وباو كوبارسي (17) وفيرمين لوبيس (20). 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa