في هذه الحالة... تناول البطيخ قد يكون مميتًا

25/04/2024 09:31AM

تسلط سلسلة دراسات جديدة الضوء على تأثير تناول البطيخ والمخاطر المحتملة التي قد تنجم عنه، على الرغم من شعبيته كفاكهة منعشة خلال الطقس الحار ومحتواه العالي من الماء الذي يصل إلى 92%.

وبحسب ما نقله موقع New Atlas من دورية Annals of Internal Medicine، أظهرت ثلاث دراسات حالة تحديد مشكلة غير معروفة مع تناول البطيخ، حيث تحتوي هذا الفاكهة على كمية كبيرة من البوتاسيوم. وعلى الرغم من أن البوتاسيوم عادة ما يكون غير مشكل، إلا أنه يمكن أن يسبب مشاكل لأولئك الذين يعانون من مرض الكلى المزمن.

ةيُشير مرض الكلى المزمن إلى حالة يُقلل فيها أداء الكلى من قدرتها على تصفية الدم وإزالة الفضلات. وغالبًا ما يتم تشخيص هذا المرض في مراحل متأخرة عندما تظهر الأعراض بوضوح، حيث يجهل ما يصل إلى 9 من كل 10 أشخاص مصابين به.

ويعتبر البوتاسيوم ضروريًا للعمل الطبيعي لجميع الخلايا، حيث ينظم ضربات القلب ويضمن انقباض العضلات وعمل الأعصاب بشكل سليم، بالإضافة إلى تنظيم مستويات السوائل داخل الخلايا. وفي حالة ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الدم، يمكن أن تحدث مشاكل خطيرة للصحة.

وتنصح منظمة الصحة العالمية البالغين بزيادة تناول البوتاسيوم من الطعام إلى ما لا يقل عن 3510 ملغ في اليوم. ومن الجيد معرفة أن البطاطس المخبوزة مع القشرة ونصف ثمرة الأفوكادو وحصة من سمك السلمون تعتبر من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، لكن ينبغي أخذ الحيطة والحذر من تناول كميات كبيرة من البطيخ أو أي غذاء آخر غني بالبوتاسيوم لأولئك الذين يعانون من ضعف وظائف الكلى.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa