رحبت بدعوة القوات اللبنانية لعقد مؤتمر وطني.. "الجبهة المسيحية": وحدة المعارضة أساس الخلاص

25/04/2024 12:04PM

عقدت "الجبهة المسيحية" إجتماعها الدوري في مقرها بالأشرفية وأعلنت في بيان عن ترحيبها ودعمها للمؤتمر الوطني للمعارضة الذي دعا إليه "حزب القوات اللبنانية" والذي سيُعقد يوم السبت المقبل في معراب.

وتمنت الجبهة مشاركة كافة أطياف المعارضة والعمل على وحدة الموقف فيما يتعلق بالمطالب الجوهرية  آملةً أن يُطرح خلال المؤتمر كيفية المطالبة بتطبيق القرار 1559 الصادر عن الأمم المتحدة، فهو الكفيل بخلاص البلد وشعبه من ميليشيا حزب الله الكاملة التبعية والولاء لإيران والتي تعمل على تحقيق مشروعها الإستراتيجي على حساب لبنان وأمنه واستقراره، وكذلك الخلاص من السلاح الفلسطيني وكافة المجموعات المسلحة التي تفتك إرهاباً وتزعزع الإستقرار والسلم الأهلي.

ورأت الجبهة أن الوجود السوري في لبنان لا يقل خطراً عن الميليشيات المسلحة، فقد بات يُمعن في القتل والخطف ناهيك عن تشكيل عصابات منظمة للسرقة، ومن هذا الواقع سقطت عنهم صفة لاجيء لا سيما وأنهم يتوجهون الى سوريا باستمرار ويشاركون في انتخابات رئيسهم في السفارة. وقد حان الوقت لاتخاذ القرار بإعادتهم الى بلدهم بقوة القانون، فلبنان لم يعد يحتمل ضغط هذه الأعباء التي أثقلت كاهل شعبه وقد بات أشبه بأقلية غريبة في أرضه.  

كما أكدت الجبهة المسيحية أن خلاص لبنان من أزماته يتم عبر تبنّي مبدأ الحياد والنظام الإتحادي الفدرالي الكفيل بعبور لبنان من دولة فاشلة إلى دولة متطورة ومزدهرة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa