السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين

25/04/2024 01:31PM

في إطار تأكيدها على موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية، حذرت مصر مرة أخرى من الضغط الإسرائيلي على الفلسطينيين الذين نزحوا إلى جنوب قطاع غزة.

وجاءت هذه التصريحات بعدما أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن رفض بلاده تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر، مؤكدًا أن مصر تعمل بشكل مكثف لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة وتحقيق إقامة دولة فلسطينية.

وفي كلمة ألقاها خلال الاحتفال بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء، أشار السيسي إلى أهمية تحقيق حقوق الفلسطينيين المشروعة، معبرًا عن رفضه التام لتصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير الفلسطينيين. 

وأكد السيسي أن أي تهجير للفلسطينيين يمثل خطوة نحو تصفية القضية الفلسطينية، وهو ما ترفضه مصر تمامًا.

وفي السياق نفسه، من المقرر أن يعقد مجلس الحرب الإسرائيلي اجتماعًا اليوم لمناقشة ملف مفاوضات الأسرى، بالإضافة إلى الخطوات المحتملة لعملية اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة في الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر إسرائيلية أن مصر تسعى للدفع قدمًا في المفاوضات لإبرام صفقة تبادل للأسرى بين إسرائيل وحماس، بهدف التأثير على حركة الإسرائيلية في رفح.

ويأتي هذا في وقت يتواجد في مدينة رفح أكثر من مليون فلسطيني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية المستمرة عبر قطاع غزة، ويخشون احتمالية التهجير مرة أخرى.

ومن المعروف أن هناك مخاوف مصرية من أن يؤدي أي هجوم إسرائيلي على رفح إلى تهجير النازحين هناك إلى سيناء، وتنفيذ ما يعرف بمشروع "الترانسفير" الإسرائيلي، مما دفع السلطات المصرية إلى رفع جاهزيتها العسكرية على الحدود مع القطاع خلال الأسابيع الماضية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa