تيك توك: نفضل إغلاق التطبيق في هذه الحالة

26/04/2024 08:28AM

ذكرت أربعة مصادر لوكالة رويترز أن شركة بايت دانس، المالكة لتيك توك، تفضل إغلاق التطبيق بدلاً من بيعه في حال استنفدت الشركة الصينية كلّ الخيارات القانونية لمواجهة التشريعات التي تهدف إلى حظر المنصة من متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة.

وقالت المصادر القريبة من الشركة الأم إن الخوارزميات التي يعتمد عليها تيك توك في عملياتها تعتبر جزءًا أساسيًا لأعمال بايت دانس، مما يجعل بيع التطبيق بما في ذلك تلك الخوارزميات أمرًا مستبعدًا إلى حد كبير.

وأشارت المصادر إلى أن تيك توك تمثل حصة صغيرة من إجمالي إيرادات بايت دانس، وأن المستخدمين النشطين يوميًا ليسوا كثيرين، مما يجعل الشركة تفضل إغلاق التطبيق في الولايات المتحدة في أسوأ السيناريوهات بدلاً من بيعه إلى أي مشتر أميركي.

وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هوياتها لعدم مصرحيتها بالحديث إلى وسائل الإعلام، أن الإغلاق لن يؤثر كثيرًا على أعمال بايت دانس، كما لن تضطر الشركة إلى التخلي عن الخوارزميات الأساسية.

ولم تعلق الشركة على هذه التقارير.

وفي وقت متأخر من يوم الخميس الماضي، صرحت الشركة في بيان نُشر على منصة توتياو الإعلامية التابعة لها بأنه ليس لديها خطة لبيع تيك توك، ردًا على تقرير نشره موقع "ذا إنفورميشن" يفيد بأن بايت دانس تستكشف سيناريوهات لبيع أعمال تيك توك في الولايات المتحدة بدون الخوارزميات التي توصي بمقاطع الفيديو للمستخدمين.

وأوضح شو زي تشيو، الرئيس التنفيذي لتيك توك، يوم الأربعاء الماضي، أن الشركة تتوقع الفوز في المعركة القانونية لوقف تنفيذ القانون الذي وقع عليه الرئيس جو بايدن والذي سيحظر التطبيق الذي يستخدمه 170 مليون أميركي.

ويحدد القانون موعدًا نهائيًا في 19 يناير لبيع أصول التطبيق، وهو قبل يوم واحد من نهاية فترة ولاية بايدن، ولكن يمكنه تمديد الموعد النهائي ثلاثة أشهر إذا رأى أن بايت دانس تحقق تقدمًا.

ولا تكشف بايت دانس عن أدائها المالي أو التفاصيل المالية لأي من وحداتها، وأفادت مصادر أخرى بأن الشركة تجني معظم أموالها في الصين من تطبيقات أخرى.

وقال مصدر منفصل مطلع على الأمر إن الولايات المتحدة تمثل نحو 25 بالمئة من إجمالي إيرادات تيك توك العام الماضي.

وأجرت رويترز مقابلات مع أكثر من ستة مصرفيين استثماريين قالوا إنه من الصعب تقييم قيمة تيك توك مقارنة بالمنافسين الآخرين مثل فيسبوك وسناب نظرًا لأن البيانات المالية للتطبيق ليست متاحة على نطاق واسع ولا يسهل الوصول إليها.

وأشار اثنان من المصادر الأربعة إلى أن إيرادات بايت دانس لعام 2023 ارتفعت إلى ما يقرب من 120 مليار دولار من 80 مليار دولار في عام 2022. 

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa