صور من الفضاء تُظهر ما غيرته إيران في قاعدة أصفهان بعد ضربها

26/04/2024 08:45AM

كشف تقرير نشرته مجلة "إيكونوميست" البريطانية أن إيران قامت بعملية استبدال في إحدى منشآتها العسكرية، التي تعرضت لهجوم قبل عدة أيام، والذي يُعتقد أنه من تنفيذ إسرائيل.

وتعرضت القاعدة الواقعة في أصفهان وسط إيران لهجوم يوم الجمعة الماضي، أسفر عن تدمير رادار خاص بنظام الدفاع الجوي المتصل بمجمع نطنز النووي.

 ومع ذلك، قامت إيران بسرعة بتجديد النظام المتضرر بعد ساعات قليلة من الهجوم، الذي استهدف نظام رادار من صنع روسي بصواريخ أُطلقت جوًا.

ووفقًا لتقرير وصور نشرتها "إيكونوميست"، فإنّ إيران رفعت نظام الدفاع الجوي المرتبط بالرادار بشكل يبدو جاهزًا للاستخدام، على الرغم من عدم وضوح فعاليته بعد الهجوم.

وأدلى مسؤول استخبارات سابق في الولايات المتحدة، كريس بيغرز، بتصريحات للمجلة أكد فيها أن إيران تحاول تجاهل تأثير الهجوم المفترض من إسرائيل للإشارة إلى فشله، مضيفًا أن الإعلان عن استمرار تشغيل الموقع يعد حالة من الانكار وخيبة الأمل.

كما أشار إلى أن إيران قامت بنقل بطاريات صواريخ بعيدًا عن الموقع بعد الهجوم مباشرة، تحسبًا لهجوم إسرائيلي آخر. وقد قللت طهران بالفعل من أهمية الحادثة، مؤكدة أنها لن ترد عليها.

وتأتي هذه الأحداث بعد أيام من شن إيران أول هجوم مباشر على إسرائيل باستخدام عدد كبير من الطائرات المسيرة والصواريخ، لكن من دون أن يكون لهذا الهجوم تأثير كبير.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa