جمعية AIA: كفالة المصنّع هي ضمانة المستهلك الوحيدة للسيارات

26/04/2024 09:13AM

صدر عن جمعية AIA البيان التالي:

إنّ جمعية AIA، الّتي تضمّ الممثلين المعتمدين في لبنان لجميع صانعي المركبات في العالم، تذكّر المستهلك اللبناني بضرورة التّأكّد من الحصول على كفالة الشركة المصنّعة والصّالحة في لبنان قبل شراء اي سّيارة جديدة، ومنها الكهربائية والهجينة. 

فعند شراء هذه السيارات الجديدة دون المرور بالوكيل او ممثل المصنّع، يكون المستهلك قد وضع سلامته واستثماره معا في دائرة الخطر. والكفالة الّتي يعد بها بعض البائعين والمعارض المستهلكين هي كفالة شخصيّة لا قيمة لها، اذ أنها غير صادرة عن المصنّع ولا تلزمه، كما أنّها لا تؤمّن التحديث المنتظم والدوري لنظام المركبة، ولا قطع الغيار الأصلية، وتفتقر إلى الصيانة المحترفة والمدرّبة. في السياق نفسه، تشير الجمعيّة إلى انّ كفالة المصنّع محصورة بمنطقة جغرافية او دول محدّدة، وهي ليست قابلة للتوسّع إلى دول أخرى.

ختاما، تؤكّد الجمعية انّ السيارات المباعة من قبل ممثلي المصانع العالمية في لبنان وحدها تحظى وحدها بالكفالة الموثوقة، وتضمن الحصول على قطع تبديل أصلية، لا سيّما بطاريات السيارات الكهربائية والهجينة. وهي وحدها تخضع للصيانة الدورية من قبل مهندسين واخصائيين مؤهلين، وتشملها حملات الاستدعاءات RECALL CAMPAIGN واجراءات الرقابة المستمرّة على الأنظمة الالكترونية وبرمجتها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa