الرئيس الصيني لبلينكن: فلنكن شركاء

26/04/2024 01:20PM

في ظل تصاعد الخلافات السياسية والاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة، التقى الرئيس الصيني شي جينبينغ، اليوم الجمعة، بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الذي يسعى إلى التعامل مع التحديات المشتركة بشكل مباشر، كما أكد أثناء زيارته لبكين.

وأوضح الرئيس الصيني للمسؤول الأميركي أنه يجب على الصين والولايات المتحدة أن تكونا شريكتين وليستا منافستين، معتبرًا أن هناك العديد من المشاكل ما زالت تشكل تحديًا بين البلدين.

ويأتي هذا بعد جولة من المحادثات التي استمرت لأكثر من خمس ساعات ونصف بين بلينكن ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، ووصفها بلينكن بأنها كانت "عميقة وبناءة".

وشهدت المحادثات تحذيرات صينية قوية وهادئة في الوقت نفسه، حيث أشار وزير الخارجية الصيني إلى أن الولايات المتحدة تحاول تقييد تقدم الصين بطرق غير مقبولة.

من جانبه، دعا بلينكن، الذي يُعرف بحواره الهادئ، إلى المزيد من الدبلوماسية المباشرة والتواصل الواضح بين قادة الدول.

وتوسعت المحادثات بين البلدين في الأشهر الأخيرة رغم تصاعد الخلافات، مما أثار مخاوف من احتمال نشوب صراع بين أكبر اقتصادين في العالم.

وتتعدد الملفات التي تسهم في توتر العلاقة بين البلدين، بدءًا من قضية تايوان وصولاً إلى العلاقات مع روسيا وإيران، واتهامات التجسس والمنافسات الاقتصادية، مرورًا بمسألة حقوق الإنسان وتطبيق التكنولوجيا، وغيرها من القضايا التي تعكر العلاقات بينهما.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa