الشائعات تلاحق أردوغان: زيارة أو لا إلى أميركا؟

26/04/2024 01:34PM

تناولت وسائل الإعلام معلومات تفيد بإلغاء زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الولايات المتحدة، المقررة في 9 أيار المقبل، إلا أن صحيفة "حرييت" التركية نفت صحة هذه الأنباء وأكدت أنه لم يصدر أي قرار رسمي بهذا الصدد من قبل الحكومة التركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أردوغان لم يصدر توجيهات بإلغاء الزيارة، في حين أن "هناك محادثات جارية بين وفدين تركي وأمريكي لترتيب برنامج الزيارة".

ووفقًا لتقارير الصحيفة، فإن "مجموعة تابعة للوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة تسعى لمنع هذه الزيارة، خاصة بعد زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إلى تركيا".

وأعلنت وسائل الإعلام التركية عن توقعات باحتمالية مناقشة قضايا متعددة بين أردوغان والرئيس الأمريكي جو بايدن خلال الزيارة المقررة، بما في ذلك تدهور العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة بسبب العديد من القضايا، مثل الصراع في غزة والتعاون الدفاعي ومكافحة الإرهاب.

وجاءت زيارة هنية إلى تركيا ولقاؤه بأردوغان بعد تقارير تحدثت عن نية حركة حماس البحث عن دولة أخرى تكون قاعدة لها بعد قطر، ولكن الجانبين فيما بعد نفيا هذه التقارير، حيث أكدت الدوحة أنه لا مبرر لمغادرة الحركة للأراضي القطرية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa