سوبرة يدعو لإعتماد بيروت مركزاً للتلاقي والحوار لصياغة الإستراتيجيات الإقتصادية والإجتماعية العربية

26/04/2024 02:15PM


إعتبر عضو مجلس إدارة إتحاد مجالس رجالالأعمال اللبنانية الخليجية هادي سوبرة أن "إنعقاد ملتقى الأمن الإقتصاديالعربي الذي نظمه إتحاد المصارف العربية خطوة في غاية الأهمية، فهي تؤكد دور لبنان المركزي في صنع السياسات الإقتصادية العربية، كما أنها تشكل فعل مساندة له في ظلالتحديات الكبيرة التي يعاني منها".

كلام سوبرة جاء على إثر مشاركته في فعاليات ملتقى الأمن الإقتصادي العربي المنعقد في فينيسيا يويم 25 و26 نيسان الجاري، حيث أجرى سوبرة على هامش الملتقى سلسلة لقاءات مع فعاليات إقتصادية وماليةعربية مشاركة تم خلالها التشاور في إمكانية تفعيل التعاون المشترك.

ودعا سوبرة القوة السياسية اللبنانيةلتحمّل مسؤولياتها الوطنية والقيام فوراً بإنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة لإنقاذ البلد، وإعادته إلى الحضن العربي وتفعيل دوره الهام على المستوى الإقتصادي والريادي في المنطقة.

وشدد سوبرة على "أهمية تفعيل التعاون الإقتصادي العربي لمواجهة التغيّرات الإقتصادية الحاصلة على مستوى العالم"،داعياً "لإعتماد بيروت مركزاً للتلاقي والحوار العربي لصياغة الإستراتيجيات الإقتصادية والإجتماعية التي تحفّز إقتصادات المنطقة وتنمّيها وتخلق فرص عمللشبابها".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa