ورلد سنترال كيتشن تعلن استئناف عملياتها في غزة

28/04/2024 09:15PM

أعلنت منظمة ورلد سنترال كيتشن، استئناف عملياتها في قطاع غزة غدا الاثنين، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الوضع في القطاع لا يزال مأسويا.

وقتل 7 من موظفي المنظمة، في مطلع نيسان، إثر "غارة إسرائيلية" في القطاع، مما جعلها تعلق عملياتها في المنطقة، بشكل مؤقت.

وقالت المنظمة في بيان على موقعها الإلكتروني، الأحد، إنها وزعت قبل توقف عملياتها أكثر من 43 مليون وجبة في غزة بدءا من تشرين الأول.

ونوّهت إلى أن ذلك يمثل 62 بالمئة من إجمالي مساعدات المنظمات غير الحكومية الدولية.

وأشارت إلى أن لديها 276 شاحنة تحمل ما يعادل نحو 8 ملايين وجبة جاهزة للدخول عبر معبر رفح، مضيفة أنها سترسل من الأردن شاحنات أخرى إلى غزة.

وأثار مقتل موظفي المؤسسة تنديدات على نطاق واسع، ومطالبات من حلفاء إسرائيل، ومنهم الولايات المتحدة، بتقديم تفسير لما حدث.

ومنظمة ورلد سنترال كيتشن مؤسسة غير ربحية، مقرها في الولايات المتحدة، تعرّف ذاتها على أنها الأولى في الخطوط الأمامية، خلال الكوارث الطبيعية والأوضاع الاستثنائية، من حيث كونها "أول المستجيبين لتقديم وجبات طازجة استجابة للأزمات الإنسانية والمناخية والمجتمعية".

وتأسست المنظمة على يد الطاهي خوسيه أندريس، ومهتمها تقديم وجبات طازجة خلال الأزمات، بينما تعمل على بناء أنظمة غذائية مرنة مع حلول بقيادة محلية.

وتقول المنظمة عن عملها "من خلال تطبيق نموذجنا للعمل السريع، والاستفادة من الموارد المحلية، والتكيف في الوقت الفعلي، قدمنا أكثر من 300 مليون وجبة مغذية حول العالم".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa