بري: باريس تعمل بجدية لوقف الحرب من غزة الى جنوب لبنان

29/04/2024 07:36AM

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري عبر “النهار” ان باريس تعمل بجدية لوقف الحرب من غزة الى جنوب لبنان. وهذا ما شددنا على تحقيقه. واستفاض بري في عرض للمعلومات التي قدمها لسيجورنيه عن حجم اضرار الاعتداءات الاسرائيلية في الجنوب. وقال له الثاني: “وصلني اكثر منها من اليونيفيل”. وتناول الرجلان ايضا استحقاق انتخابات الرئاسة وكيفية التعاطي الدولي مع ملف النازحين السوريين في لبنان.

اما رئيس الحكومة نجيب ميقاتي فقال خلال لقائه مع سيجورنيه “ان المبادرة الفرنسية تشكل اطارا عمليا لتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 الذي يتمسك لبنان بتطبيقه كاملا، مع المطالبة بالتزام اسرائيل بتنفيذه ووقف عدوانها المدمّر على جنوب لبنان، بالاضافة الى دعم الجيش لتمكينه من القيام بمهامه وتحقيق السلام الدائم على الحدود”.

والتقى سيجورنيه أيضا وزير الخارجية عبد الله بو حبيب وقائد الجيش العماد جوزف عون وجرى تأكيد “أهمية دعم الجيش نظرًا لدوره في حماية أمن لبنان واستقراره، ومتابعة الأوضاع في الجنوب بالتعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان – اليونيفيل وفق القرار 1701”.

“الرافعة المعارضة” في أي حال لم تغب أصداء لقاء معراب السبت الماضي عن المشهد السياسي امس والذي بدت توصياته بمثابة رافعة داخلية لكسر أحادية التصرف والتفاوض والموقف من مجريات الوضع القائم في الجنوب على أساس اظهر إرادة لبنانية واسعة متمسكة بإعادة نصاب الشرعيتين اللبنانية والدولية الى الجنوب.

وتتلخص توصيات اللقاء التضامني في معراب “بإطلاق صرخة بوجه العابثين بأمننا ومن يحمي المجرمين” والدعوة إلى “مواجهة سطوة السلاح واستعادة الدولة المخطوفة”. وشدّد على أنّ “السلاح خارج مؤسسات الدولة هو تهديد للسيادة اللبنانية واعتداء صارخ على أمن الشعب اللبناني ويستلزم الشروع بسحبه فوراً”. ودعا البيان، الحكومة إلى “تطبيق القرار 1701 وإصدار الأوامر فوراً لنشر الجيش اللبناني تحت خطّ الليطاني جنوباً وعلى الحدود كاملةً وإلى تعزيز الرقابة على كامل الحدود مع سوريا وإلى تنفيذ اتفاقية عودة اللاجئين الى بلادهم”.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

11:57AM

يعقوبيان: من هنا يبدأ الحل

11:55AM

السيد: مشكلة النازحين السوريين ليست بالعدد بل بالفوضى المخيفة التي ساهمت بها الحكومات المتعاقبة

11:53AM

سجال عنيف بين النائبة بولا يعقوبيان والنائب جميل السيد الذي طلب من بري إخراجها من القاعة

11:52AM

النائب جميل السيد: موضوع النزوح السوري لا يعني أنه من المقبول التعرض لأي نازح سوري في لبنان ومنذ الأمس بدأت اتصالات الجمعيات والسفارات استباقًا لهذه الجلسة

11:51AM

خلف يرفع الصوت من مجلس النواب... ولبرّي: القرار لديكم وإلّا!

11:49AM

يعقوبيان: نحن أمام حالة من التكاذب أمام ملف الوجود السوري ولا فتح البحر أمام السوريين سيكون الحل والنظام السوري غير مستعد لاستعادة السوريين من دون ثمن سياسي

11:48AM

باسيل يتحدث عن مخطط لتفكيك دول المنطقة!

11:46AM

النائبة بولا يعقوبيان: الوجود السوري هو سيل لم ولن يتوقف إن لم نعالج مجراه وذلك عبر معالجة موضوع الحدود المشرعة ونسمع جعجعة من صبوا الزيت على نار سوريا وانزعاج من استباحوا سوريا عسكريًا ينزعجون من الوجود السوري في لبنان

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa