ضغوط دولية لمنع اعتقال نتنياهو

29/04/2024 08:36AM

صرح مصدر حكومي إسرائيلي لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن السلطات تنفذ جهودًا منسقة لمنع خطط المحكمة الجنائية الدولية من إصدار أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وكبار المسؤولين الإسرائيليين الآخرين.

وأكد المصدر أن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يقود هذه الجهود بالتنسيق مع وزارة الخارجية، مشيرًا إلى تضمين واشنطن أيضًا في الجهود الدبلوماسية الحالية.
وأوضح أن الادعاءات الرئيسية التي تتناولها المحكمة الجنائية الدولية تركز على اتهام إسرائيل بـ"تعمد تجويع الفلسطينيين في غزة".

وتشير التقارير إلى أنه من المحتمل صدور مذكرة اعتقال ضد نتنياهو من المحكمة الجنائية الدولية في الوقت القريب. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية يوم الأحد أن نتنياهو أعرب عن "قلقه الشديد" من هذا الاحتمال.

وبحسب صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، بذل رئيس الوزراء جهودًا كبيرة في الأيام الأخيرة لمنع هذا التطور المحتمل، وأجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وأفادت قناة 12 الإسرائيلية بأن الحكومة والجيش يستعدان لقرار صدور مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس الأركان العامة هرتسي هاليفي، ومن المتوقع صدور هذه المذكرات في غضون أسبوع وفقًا للتوقعات.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

11:57AM

يعقوبيان: من هنا يبدأ الحل

11:55AM

السيد: مشكلة النازحين السوريين ليست بالعدد بل بالفوضى المخيفة التي ساهمت بها الحكومات المتعاقبة

11:53AM

الجلسة لم تمرّ على خير... سجال عنيف بين بولا يعقوبيان وجميل السيد

11:52AM

النائب جميل السيد: موضوع النزوح السوري لا يعني أنه من المقبول التعرض لأي نازح سوري في لبنان ومنذ الأمس بدأت اتصالات الجمعيات والسفارات استباقًا لهذه الجلسة

11:51AM

خلف يرفع الصوت من مجلس النواب... ولبرّي: القرار لديكم وإلّا!

11:49AM

يعقوبيان: نحن أمام حالة من التكاذب أمام ملف الوجود السوري ولا فتح البحر أمام السوريين سيكون الحل والنظام السوري غير مستعد لاستعادة السوريين من دون ثمن سياسي

11:48AM

باسيل يتحدث عن مخطط لتفكيك دول المنطقة!

11:46AM

النائبة بولا يعقوبيان: الوجود السوري هو سيل لم ولن يتوقف إن لم نعالج مجراه وذلك عبر معالجة موضوع الحدود المشرعة ونسمع جعجعة من صبوا الزيت على نار سوريا وانزعاج من استباحوا سوريا عسكريًا ينزعجون من الوجود السوري في لبنان

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa