بالفيديو: بركان جبل إيبو يثور من جديد

30/04/2024 09:51AM

ثار بركان جبل إيبو في شرق إندونيسيا عدة مرات يوم الثلاثاء، وفقًا لوكالة علم البراكين في البلاد، مما استدعى رفع مستوى التأهب وإخلاء مناطق مجاورة، وأدى إلى إغلاق مطار دولي في المنطقة.

وثار جبل إيبو أكثر من ست مرات منذ بداية أبريل، مما استدعى إخلاء أكثر من ستة آلاف شخص، وأكدت السلطات استمرار وجود خطر. ووفقًا لوكالة علم البراكين، ثار البركان قرابة الساعة 1:15 ليلاً بتوقيت غرينتش يوم الاثنين، ثم مرتين في ساعات الصباح الباكر يوم الثلاثاء، مرتفعًا عمودًا من الرماد لأكثر من خمسة كيلومترات.

وحذرت الوكالة السكان من خطر "تساقط صخور متحولة وسحابات ساخنة وتشكل تسونامي بسبب المواد المندفعة نتيجة للثوران". 

وأظهرت الصور التي بثتها الوكالة عمودًا من الصهارة يتصاعد في السماء وسحابة كبيرة من الرماد تنبثق من الفوهة، مع وجود جمر متوهج قرب المنازل.

وتم إخلاء أكثر من 800 منزل في المنطقة هذا الشهر، وعاد بعض السكان إلى منازلهم بعد رفع حالة الطوارئ يوم الاثنين. ولم يتم التأكد حتى ظهر الثلاثاء عن عدد الأشخاص الذين عادوا لمنازلهم أو الذين تم إجبارهم على الإخلاء مرة أخرى.

وأغلقت السلطات مطار راتولانغي الدولي في مانادو، الواقع على بعد أكثر من مائة كيلومتر من البركان، بشكل مؤقت، وفقًا لهيئة الطيران المدني الإندونيسية. تقع إندونيسيا على "حزام النار" في المحيط الهادئ، مما يجعلها منطقة تشهد نشاطًا بركانيًا وزلزاليًا متواصلًا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa