تقرير جديد يكشف المزيد عن وفاة مارادونا ويزيد الحيرة!

30/04/2024 02:20PM

أثار تقرير طبي شرعي حول وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو مارادونا، حالة من الشك في دعوى إهمال جنائي مقامة ضد ثمانية أطباء قبل شهر من محاكمتهم بتهمة القتل.

وأجرى خبير طب الشرعي الدراسة بناءً على طلب أحد المتهمين الرئيسيين، وهو جراح الأعصاب لمارادونا، ليوبولدو لوكي، في محاولة للطعن في التحقيق الطبي السابق عام 2021، الذي حمل لوكي وآخرين مسؤولية وفاة مارادونا التي وصفت بـ "وفاة نجم كرة القدم" والتي كان يمكن تجنبها. 

ونفى المتهمون وجود أي تجاوزات أو مخالفات في التعامل مع مارادونا.

وتوفي مارادونا، الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم 1986، متأثرًا بأزمة قلبية عام 2020 أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ. كما خلفت وفاته صدمة في عالم كرة القدم، ودخلت الأرجنتين في حالة حداد.

لكن بعد أيام، بدأت البلاد تشهد تساؤلات حول ساعاته الأخيرة المحيرة، وارتفعت المخاوف عندما داهمت الشرطة منازل ومكاتب الأطباء، وطالبت عائلة مارادونا القضاء بالتدخل. 

في النهاية، اتهم ممثلو الادعاء الثمانية الأطباء بالقتل، وهو اتهام خطير يمكن أن يؤدي إلى صدور أحكام بالسجن تتراوح بين 8 و25 عامًا. من المقرر أن تبدأ المحاكمة في 4 حزيران المقبل.

وخلص تقرير الطبيب الشرعي بابلو فيراري، والذي صدر الإثنين، إلى أن ضربات قلب مارادونا السريعة وغير المنتظمة كانت "إما طبيعية أو ناجمة عن عامل خارجي". 

وأشار فيراري إلى عدم قدرته على إعداد تقرير السموم بناءً على عينة بول مارادونا "غير الكافية". وتناقضت هذه النتائج مع نتائج لجنة طبية أُنشئت للتحقيق في وفاة مارادونا.

واتهم تقرير عام 2021 الفريق الطبي لمارادونا بالتصرف "بطريقة غير لائقة وقاصرة"، ما ترك لاعب كرة القدم يتألم ولم يحصل على مساعدة لأكثر من 12 ساعة قبل وفاته. وشكك تقرير فيراري في ذلك، معتبرًا أن عدم انتظام ضربات القلب لا يمكن أن يسبب الألم لأكثر من "بضع دقائق أو بضع ساعات على الأكثر".

من جانبه، قال فاديم ميشانشوك، محامي الدفاع الذي يمثل الطبيبة النفسية لمارادونا، أوغستينا كوساتشوف، لوسائل الإعلام المحلية: "يمثل هذا تحولًا جذريًا في القضية، وينقل الوفاة من كونها أزمة قلبية تستمر لعدة أيام إلى وضع يستمر لدقائق".

وانتقد مكتب المدعي العام تقرير الخبير، وقال إنه جمع على عجل في 72 ساعة، واتهم فيراري بإهمال أربع سنوات من الأدلة لصالح "شريحة بسيطة من الأدلة قدمها الدفاع". وقال ممثلو الادعاء إن "لم يحدث أي تطور في القضية."


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa