إسرائيل تهدد باحتلال مناطق في جنوب لبنان

01/05/2024 09:21AM

بعد ما ركزت إسرائيل مؤخرًا على محاولات اغتيال قادة حزب الله في لبنان، وسط استمرار التصعيد بين الجانبين، ظهر تهديد جديد في المشهد.

وفي التفاصيل، هددت إسرائيل بما وصفته بـ "احتلال مناطق واسعة" في جنوب لبنان إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة، وفقًا لتقرير من القناة 12 الإسرائيلية.

وأفادت القناة بأن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قد أبلغ نظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه أنه في حال عدم انسحاب حزب الله، ستكون إسرائيل "على بُعد قريب من حرب شاملة" معه، وستقوم بمواجهة حزب الله في كل مناطق لبنان، بالإضافة إلى احتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، وإبقاء هذه المناطق تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي كمنطقة أمنية.

وتأتي هذه التهديدات بعد زيارة سيجورنيه إلى إسرائيل حيث التقى بنظيره الإسرائيلي، وتأتي في سياق جولة بالشرق الأوسط شملت لبنان والسعودية.

وأعلن سيجورنيه أن مسؤولين فرنسيين قدموا مقترحات للسلطات اللبنانية بهدف تهدئة التوتر بين إسرائيل وحزب الله، مع جهود باريس للوساطة بين الجانبين.

وكان سيجورنيه قد زار لبنان، حيث التقى بمسؤولين من حزب الله، ويقول مسؤولون فرنسيون إنهم لاحظوا تقدمًا في ردود الفعل من السلطات اللبنانية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa