ألفراد ماضي في عيد العمال: خيارنا لبننة اليد العاملة وحمايتها من كل منافسة غريبة

01/05/2024 10:55AM

صدر عن رئيس حركة الخيار الآخر المهندس ألفراد ماضي البيان التالي:

" وبأي حال عدت يا عيد " ...

 في الأول من أيار، يحتفل العالم بعيد العمال. مؤشر الى أن العامل بالنسبة للوطن هو الرئة التي يتنفس منها بدورته الحياتيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة، وهو "عامل" التوازن في وجود وبقاء هيكليّة كل أمة ودولة. وأن المعادلة لبقاء اي وطن هي بقدر ما يبادر ويعطي ابناؤه العمال في سبيله، فيرفعون بجهودهم مكانة هذا الوطن ويسعون الى ارتقائه بين الامم والاوطان، وبالمقابل فان على هذا الوطن بدولته المنصفة رد الجميل للعامل ومكافأته لخدمة مجتمعه ووطنه بما يليق باي امة متقدمة ومتحضرة  ...

تتقدم حركة الخيار الآخر، عشية عيد العمال، وبالرغم من كل الظروف، بالتهاني الى كل عامل لبنانيّ، أكان صامدًا على أرض وطننا الحبيب النازف، أم كان هائمًا على أرض بعيدة، في دنيا الانتشار، لاهثًا وراء فرصة لم تعد متوفرة في ارضه ودياره التي تعاني ما تعانيه من اقتصاد وسوق سوداء ومن غزوة اليد العاملة السوريّة المتفلتة من كل القيود والالتزامات، لا سيما الضرائبيّة منها. وفي ظل هذا الخلل الكبير في ميزان التنافس بين الوطنيّ والاجنبيّ، حيث لم تعد الأفضليّة لابن البلد ولا للنوعيّة بل لصالح من يرتضي أن يتقاضى راتبًا أدنى، وعليه:

خيارنا اعادة الحياة الى عجلة الدورة الانتاجيّة واستعادة ميزان السوق من المزاحمة اللاشرعيّة واللامشروعة لصالح ابن البلد.

خيارنا لبننة اليد العاملة وحمايتها من كل منافسة غريبة إسوة بسائر دول العالم.

خيارنا أن نقاوم معًا كل أشكال الغزوات، ومحاولات الاحتلال المبطنة أو المكشوفة. هلموا لنناضل معًا، متحدين، من كل الاطياف، بقلب واحد وبمبادئ واحدة .

خيارنا الاخر هو أن نعيد معًا بناء مداميك وطن المؤسسات، وأن نحرره من كل متربص وطامع.

آن لنا أن نكسر الصمت، وان ننعتق من الخوف، وان نسمي الاشياء بأسمائها وان يستعيد عمال الوطن مكانتهم وادوارهم الطبيعيّة، بدل ان تفرغ البيوت والاراضي من سكانها واصحابها لصالح احتلال بشريّ اقتصاديّ سياسيّ يغير الديموغرافيا والجغرافيا. 

لقد آن للمواطنة أن تتحقق فينتصر الوطن.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa