الإمارات تتحضر للأمطار وترفع حالة التأهب

01/05/2024 12:18PM

أعلنت الإمارات رفع مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية لمواجهة التقلبات المتوقعة في الطقس، بهدف ضمان فاعلية الاستجابة وتقديم الدعم الضروري على الصعيدين الوطني والمحلي. 

وأعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أنه بناءً على سلسلة من الاجتماعات لفريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، تم التأكيد على ضرورة تفعيل خطط استمرارية الأعمال والمتابعة والتقييم للحالة الجوية وتأثيراتها على كلّ مناطق الدولة.

كما أوصت بتفعيل نظام الدراسة عن بعد ليومي الخميس والجمعة لجميع المؤسسات التعليمية، وتنسيق ذلك مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ.

بالإضافة إلى تفعيل نظام العمل عن بعد لكلّ المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص خلال اليومين المذكورين، باستثناء الوظائف الحيوية والتي تشارك في أعمال الاستجابة والتعافي من المنخفض. 

كما قررت الداخلية وبالتنسيق مع هيئة الطوارئ إغلاق كل الطرق المؤدية إلى مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه والسدود خلال فترة الحالة الجوية المتوقعة. 

يشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد الإمارات أمطارًا متوسطة إلى غزيرة اعتبارًا من ليل الأربعاء والخميس، وسط احتمالية لحدوث البرق والرعد أحيانًا، بالإضافة إلى احتمال سقوط حبات البرد بأحجام صغيرة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa