آبل تؤسس فريقًا من باحثي غوغل والهدف: الذكاء الاصطناعي

02/05/2024 08:21AM

أسست شركة أبل فريقًا متخصصًا في تقنيات الذكاء الاصطناعي، باستقطاب أكثر من 35 باحثًا ومتخصصًا من شركة غوغل خلال السنوات القليلة الماضية.

ويقع مقر هذا الفريق المتخصص في تقنيات الشبكات العصبية وتطوير النماذج الذكية لفهم الصور والنصوص في مدينة زيورخ السويسرية.

وبدأت شركة أبل في تشكيل هذا الفريق وتطويره منذ عام 2018، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.

وتشير التقارير إلى أن موظفي أبل في زيورخ متخصصون في تقنيات تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي، سواء من خلال تحليل تلك النماذج للصور أو فهم المحتوى النصي، مما يمكنها من تقديم إجابات وردود على استفسارات المستخدمين.

وفي هذا السياق، أسس البروفيسور لوك فان جوول، الأستاذ بجامعة ETH Zurich السويسرية، فريقًا يُعرف باسم Vision Lab في زيورخ، من خلال صفقتي استحواذ على شركتين ناشئتين في المنطقة، هما FaceShift المتخصصة في تقنيات الواقع الافتراضي، وFashwell المتخصصة في تقنيات التعرف على الصور.

ويُفترض أن يكون هذا الفريق السري ذو حجم كبير، حيث يشير تحقيق الصحيفة إلى أن فرق أبل في زيورخ تعمل في مناطق غير معلن عنها، ويبدو أن قاطني المناطق المحيطة بمكاتب أبل لم يكونوا على علم بوجودها.

ومنذ عام 2018، بمعاونة جون جياناندريا، الذي كان مدير قطاع الذكاء الاصطناعي في Google Brain في غوغل، والذي انضم إلى أبل ليتولى رئاسة جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي، قامت الشركة بالتوسع في استقطاب موظفين وباحثين من جوجل، مثل سامي بينجيو، الذي كان مدير أبحاث الذكاء الاصطناعي وتعليم الآلة في جوجل.

كما قامت أبل بتوظيف ريومينج بانج، الذي كان المسؤول السابق عن أبحاث التعرف على الكلام المنطوق في غوغل، ليتولى قيادة فريقها المسؤول عن نماذجها التأسيسية التي تشغل النماذج اللغوية الضخمة.

إقرأ أيضًا:

نمو مذهل لمبيعات "أمازون" ودعم للذكاء الاصطناعي



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa