مصر تندد باحتلال إسرائيل معبر رفح: خطوة خطرة

07/05/2024 01:13PM

بعد ساعات من اقتحام إسرائيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني ورفع العلم، أصدر مجلس النواب المصري بيانًا يحمل فيه كل الأطراف المعنية، بخاصة الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد يؤدي لتقويض المفاوضات المتعلقة بحل سلمي. وقد أعربت وزارة الخارجية المصرية عن استنكارها لهذه الأحداث.

وأثنى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، على جهود مصر وقطر في تسهيل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا على أهمية حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بوسائل سلمية.

وأضاف أن المجلس يتابع عن كثب التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، وأشار إلى قرار حركة حماس بقبول وقف إطلاق النار كخطوة إيجابية، بينما قامت الحكومة الإسرائيلية بتهديد سكان المناطق الشرقية بمدينة رفح الفلسطينية.

وشدد المجلس على ضرورة الحوار والتفاوض لحل الخلافات والوصول إلى اتفاق يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني وينهي معاناته، معربًا عن دعمه لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الصدد.

وفي إطار الدعوة للتهدئة، طالبت مصر الجانب الإسرائيلي بضبط النفس وعدم التصعيد، محذرة من تداعيات مثل هذه الأعمال على الوضع الإنساني في غزة.

وفي سياق متصل، أعلنت مصر استعدادها للعمل مع الجهات الدولية لوقف التصعيد وتحقيق السلام في المنطقة، داعيةً المجتمع الدولي للتدخل الفوري لمنع مزيد من التصعيد وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بسيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، أشارت مصر إلى خطورة هذه الخطوة على حياة مليون فلسطيني في غزة، داعية إسرائيل إلى تجنب السياسات التي تزيد من حدة التوتر في المنطقة.

بهذا السياق، ناشدت مصر المجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنهاء هذه الأزمة وتأمين حماية للمدنيين الفلسطينيين، معربة عن استعدادها للعمل على تسهيل عمليات الإغاثة والمساعدات للمتضررين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa