ميناء غزة العائم بات جاهزًا... الجيش الأميركي يتحدث عن ظروف تؤخر تركيبه

08/05/2024 08:38AM

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن الجيش الأميركي أكمل بناء الميناء العائم قبالة سواحل غزة، ولكن الظروف الجوية الحالية تعترض نقل الميناء بأمان إلى موقعه المخصص.

وتهدف هذه المنشأة، التي بلغت تكلفتها على الأقل 320 مليون دولار وبدأت الولايات المتحدة في بنائها الشهر الماضي، إلى إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المتضرر، الذي شهد عمليات عسكرية إسرائيلية ضد حماس على مدار الأشهر السبعة الماضية.

وصرحت نائبة المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية، سابرينا سينغ، للصحفيين بأن "الميناء العائم تم بناؤه بجزأيه، ولكن الأحوال الجوية الراهنة تتوقع رياحًا عاتية وأمواجًا عالية، مما يجعل من الصعب نقل مكونات الميناء بشكل آمن".

وأوضحت سينغ أن القيادة المركزية الأميركية مستعدة لنقل الميناء إلى موقعه المخصص في القريب العاجل، بعدما تم نقل موقع بنائه إلى ميناء أسدود الإسرائيلي بسبب الظروف الجوية القوية.

وعندما تتحسن الأحوال الجوية، سيتم نقل الميناء العائم إلى موقعه المحدد قبالة غزة، حيث سيقوم جنود إسرائيليون بتثبيت رصيفه العائم على ساحل القطاع لضمان بقاء الجنود الأميركيين بعيدين عن الأراضي الفلسطينية.

من ثم، سيتم نقل المساعدات بواسطة سفن تجارية إلى المنصة العائمة قبالة سواحل غزة، ومنها سيتم نقلها إلى سفن أصغر لتوصيلها إلى الرصيف المرتبط بالساحل ومن ثم إلى اليابسة للتوزيع.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد كشف للمرة الأولى عن خطط إنشاء الرصيف في بداية آذار، بسبب تعطيل إسرائيل تسليم المساعدات عبر الحدود.

ومع استمرار تدهور الوضع الإنساني في غزة بعد أكثر من ستة أشهر من العمليات العسكرية ضد حماس، أكد مسؤول في الإدارة الأميركية الأسبوع الماضي أن جميع سكان القطاع، البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة، يعانون من نقص في الأمن الغذائي.

إقرأ أيضًا:

مقتل إسرائيلية في البرازيل وهذا ما توفر من معلومات! 



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa