بعد قتل إسرائيلي في مصر... معلومات جديدة إلى العلن

08/05/2024 09:12AM

تم الكشف عن تفاصيل جديدة حول مقتل رجل أعمال يهودي يحمل الجنسيتين الأوكرانية والكندية على يد مجهولين في محافظة الإسكندرية شمال مصر صباح يوم الثلاثاء الماضي.

 حيث كشفت مصادر لـ"العربية.نت" أن رجل الأعمال كان يمتلك شركة تدعى "أوك جروب" تأسست في عام 2008، وتعمل في مجال تصدير الخضروات والفواكه والمواد الغذائية المجمدة، ومقرها الرئيسي في مدينة الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود مصنع للشركة في محافظة البحيرة، وفروع في أوكرانيا وبعض الدول الأخرى.

وكان رجل الأعمال يتردد أيضًا على إسرائيل لقضاء العطلات برفقة زوجته، ولعقد صفقات تجارية. وفي سياق متصل، زعمت جماعة تُدعى "طلائع التحرير" في بيان منسوب إليها أنها وراء الحادث انتقامًا من الحرب الإسرائيلية في غزة، متهمة رجل الأعمال اليهودي بجمع المعلومات وتجنيد الأشخاص.

وقُتل رجل الأعمال زيڤ كيبر يوم الثلاثاء على يد مجهولين في منطقة سموحة رمل ثاني بالإسكندرية. وتجري السلطات المصرية حاليًا تحقيقًا للوقوف على ملابسات وتفاصيل الحادث وتحديد الجناة ودوافعهم.

من جانبه، أكد مصدر أمني مصري أن رجل الأعمال يقيم بشكل دائم في مصر، وتعرض لحادث إطلاق نار جنائي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتشكيل فريق بحث للتحقيق في الحادث.

في الوقت نفسه، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رجل الأعمال هو يهودي دينيًا ويحمل إلى جانب الجنسية الأوكرانية، الجنسية الكندية، وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها تحقق في الحادث وتبحث عن دوافعه.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa