دول أوربية تدرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية

09/05/2024 01:58PM

تدرس عدة دول أوروبية في الفترة المقبلة احتمالية الاعتراف بـ"دولة فلسطين"، وفقًا لتقرير من الإذاعة الوطنية الأيرلندية.

وأشارت الإذاعة إلى أن أيرلندا وإسبانيا بالإضافة إلى عدد من الدول الأوروبية الأخرى قد تقرر الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الحادي والعشرين من أيار الجاري. 

وتفيد التقارير بأن هناك اتصالات مكثفة بين مسؤولين من الدول المعنية، بما في ذلك أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا ومالطا، بهدف التوصل إلى اتفاق مشترك بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتوضح التقارير أن تاريخ الحادي والعشرين من أيار ما زال قيد الدراسة والنظر. 

وفي بيان مشترك تم توقيعه في الثاني والعشرين من أذار، أكد رؤساء الوزراء في هذه الدول على استعدادهم للاعتراف بفلسطين، مع التأكيد على أهمية تقديم مساهمة إيجابية وتوفر الظروف المناسبة لذلك.

وفيما يتعلق بالموضوع، صرح المتحدث باسم الحكومة الأيرلندية في الأسبوع الماضي بأنهم مستمرون في التعاون نحو الاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدًا أن الاعتراف الرسمي يعتبر جزءًا مهمًا من السعي نحو حل الدولتين كوسيلة وحيدة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، حيث تعيش دولتي فلسطين وإسرائيل جنبًا إلى جنب في سلام وأمان.

كما أشار رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى أن إسبانيا ملتزمة بشكل علني بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أهمية تحقيق ذلك في الوقت المناسب وبطريقة تسهم في تعزيز عملية السلام.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa